بسبب احتجاجات واسعة.. شركة اتصال مغربية تنسحب من مسابقة "ماروك ويب أواردز"

شركة اتصال مغربية تنسحب من مسابقة "ماروك ويب أواردز"

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 مارس/آذار 2016; 12:29 (GMT +0400).
بسبب حملة الاحتجاج.. شركة اتصال مغربية تنسحب من مسابقة "ماروك ويب أواردز"

الرباط، المغرب (CNN)— قرّرت شركة إينوي للاتصالات الانسحاب من مسابقة "ماروك ويب أواردز" التي تنظمها شركة خاصة كل سنة للاحتفاء بالمواهب على الانترنت، وذلك بعد موجة من الانسحابات من هذه المسابقة بسبب حظر تقنية الاتصال الهاتفي عبر الانترنت أو ما يعرف اختصارًا بـVoIP.

شركة إينوي التي كانت من أكبر الداعمين لهذه المسابقة، وجدت نفسها، رفقة شركتين أخريين للاتصالات، في مرمى حملات احتجاج واسعة، بسبب حظر تقنية الـVoIP، وقد شهدت الاحتجاجات حملة لنزع علامات الإعجاب من صفحات هذه الشركات على فيسبوك، وفي الآن ذاته انسحاب عدد من المرّشحين وأعضاء لجنة التحكيم من المسابقة، بينما يجري التخطيط لمقاطعة أداء فواتير استهلاك الانترنت والهاتف.

وقالت شركة إينوي، في بيان لها إن منظمي مسابقة "ماروك ويب أواردز" وجدوا أنفسهم في مواجهة مشاكل تهدد انعقاد دورة هذه السنة، لذا قرّرت الشركة، وتفاديًا لإلحاق الضرر بالتظاهرة، وكذا ما وصفته بالوضعية الراهنة والخارجة تمامًا عن إرداتها، الانسحاب من دورة 2016 حتى تمكن المسابقة من الانعقاد.

وأضافت الشركة أنها تتفهم موقف مستعملي الانترنت على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، متحدثة عن أن حجب تطبيقات الاتصال عبر بروتوكول الانترنت تم بقرار من الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، وأنها، أي الشركة، ملزمة قانونيًا بتطبيق هذا القرار، رغم أنه لا يمثل أيّ امتياز لها وفق تعبير البيان.

ويعدّ بيان شركة إينوي الأول من نوعه بخصوص شركات الاتصالات المغربية منذ بداية حملة الاحتجاج ضد قرار حظر تقنية الـVoIP، فيما كانت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات قد أصدرت بيانًا في وقت سابق، قالت فيه إن هذه التقنية تلحق أضرارًا مادية بشركات الاتصال، وإنه لا تنطبق عليها المعايير القانونية الخاصة بالاتصال الهاتفي في المغرب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بسبب احتجاجات واسعة.. شركة اتصال مغربية تنسحب من مسابقة ماروك ويب أواردز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}