في ذكرى عيد المرأة.. صحفية مغربية شهيرة تُشيّع إلى مثواها الأخير

في ذكرى عيد المرأة.. صحفية مغربية شهيرة تُنقل إلى قبرها

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 مارس/آذار 2016; 02:28 (GMT +0400).
في ذكرى عيد المرأة.. صحفية مغربية شهيرة تُنقل إلى قبرها

الرباط، المغرب (CNN)—  يومًا واحدًا قبل حلول الذكرى السنوية للاحتفاء بالمرأة، ودعت الصحافية المغربية مليكة ملاك الحياة بعد معاناة مع المرض، وعوض أن تكون من بين المحتفلات بهذا العيد السنوي، نُقلت اليوم الثلاثاء إلى قبرها بمقبرة الشهداء بالرباط.

الراحلة مليكة ملاك التي اشتهرت بتقديمها برامج حوارية في القناة الثانية خلال سنوات التسعينيات، عانت لمدة طويلة من المرض، قبل أن تسلم الروح بعد مرور بضعة أسابيع على إعلان تأزم حالتها الصحية رغم كل المحاولات لعلاجها.

وقد اتضح أن من بين أسباب تدهور صحة الراحلة، نسيان طاقم طبي لضمادات في جسمها خلال عملية جراحية أجرتها في مصحة خاصة بعد إصابتها بالمرض، وبعد إعلان تأزم وضعها وتكفل الملك بمصاريف علاجها، تم إجراء عملية جديدة لها في المستشفى العسكري، حيث تم اكتشاف وجود هذه الضمادات.

ورغم أن عملية المستشفى العسكري كللت بالنجاح وفق ما تم إعلانه، فضلًا عن نقل الراحلة إلى فرنسا لإجراء عملية أخرى، إلّا أنها توفيت بعد عودتها من فرنسا بأسابيع قليلة، وهو خبر أحزن الكثير من المتتبعين في المغرب، إذ كانوا يأملون في أن تتجاوز ملاك أزمتها الصحية.

وكانت الراحلة تقدم برنامج "في الواجهة" بالقناة الثانية المغربية الذي استضافت من خلاله عدة أسماء مغربية في جل المجالات، وقد شهدت جنازتها اليوم الثلاثاء حضورًا واسعًا لرجال ونساء الصحافة، وكذا عدد من أصدقائها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"في ذكرى عيد المرأة.. صحفية مغربية شهيرة تُشيّع إلى مثواها الأخير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}