تونس تعلن التعرّف على هويات 22 من منفذي هجوم بن قردان

تونس تعلن التعرّف على هويات 22 من منفذي هجوم بن قردان

العالم
آخر تحديث الخميس, 10 مارس/آذار 2016; 08:59 (GMT +0400).
تونس تعلن التعرّف على هويات 22 من منفذي هجوم بن قردان

تونس (CNN)— تعرّفت المصالح التونسية على هويات جثت 22 مسلحًا من الجماعات التي هاجمت بن قردان على الحدود الليبية، إذ أكد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب أن جميعهم يحملون الجنسية التونسية، ممّا يقلّل من إمكانيات وجود ليبيين بينهم.

وبين 49 "إرهابيًا" الذين تم الإعلان عن مقتلهم في المواجهات التي تدور بمنطقة بن قردان بين وحدات أمنية وعسكرية تونسية وجماعات مسلحة كانت تخطط لإقامة إمارة داعشية بالمدينة، أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لوكالة الأنباء المحلية أن الجثث التي تم التعرّف على هوياتها لحد الآن، كلها تعود لتونسيين.

وقد أعلنت كتيبة تطلق على اسمها "البتار"، مرتبطة بـ"داعش" مسؤوليتها عن الهجوم في بن قردان، إذ أطلقت على موقع تويتر مجموعة من البيانات لعدد من أفرادها وهم يتوعدون الجيش التونسي بمزيد من الهجمات، وأن ما وقع خلال الأيام الماضية ليس سوى البداية، واصفين المسؤولين التونسيين بالطواغيت.

هذا وقامت الحكومة التونسية بإعفاء معتمد بن قردان عبد الباري أولاد أحمد ونقله إلى معتمدية أخرى، ووضعت مكانه معتمد بني خداش عبد الرحيم المرزوقي، دون الكشف عن أسباب هذا التنقيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تعلن التعرّف على هويات 22 من منفذي هجوم بن قردان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}