ألف مشارك في سيول يحضرون إعلانًا لتحقيق السلام وإيقاف كل الحروب

ألف مشارك في سيول يحضرون إعلانًا لإيقاف كل الحروب

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 15 مارس/آذار 2016; 09:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:27 (GMT +0400).
ألف مشارك في سيول يحضرون إعلانًا لتحقيق السلام وإيقاف كل الحروب

سيول، كوريا الجنوبية (CNN)-- بحضور ألف مشارك من كوريا الجنوبية ودول أخرى، بينهم زعماء سياسيين وخبراء قانونيين، احتضنت العاصمة الكورية سيول أمس الاثنين حفل إعلان السلام وإيقاف كل أشكال الحروب، وهي اتفاقية عملت عليها منظمة السلام العالمي والثقافات السماوية التي تتخذ من سيول مقرّا لها.

هذا الإعلان الذي سهرت عليه اللجنة القانونية بالمنطقة المكوّنة من خبراء دوليين ورؤساء جامعات يأتي في إطار جهود المنظمة لإحلال السلام في كل أرجاء العالم، وقد قال مان هي لي، رئيس المنظمة إن هذا الإعلان يعد تاريخيا بما أنه يجمع عدة بلدان ويؤكد على رغبة شعوب العالم لتحقيق السلام وخلق أرض جديدة بعيدة عن كل أشكال الحروب.

وتابع مان هي لي في كلمة له بالمناسبة إن هذا الإعلان ستيح تسريع نشر ثقافة السلام وسيبني عالمًا لمصلحة الأجيال القادمة، خاصة وأنه يلزم الموقعين بتجنب كل ما يمكن أن يخلق النزاعات. ويتضمن الإعلان منع كل أشكال التهديد باللجوء إلى السلاح، ومنع التسلح، وتسوية المنازاعات، وحرية التدين، ونشر ثقافة السلام.

وحضر في هذا الحفل، علي أبو ديالك ، وزير العدل في الأراضي الفلسطينية، الذي صرّح أن هذا الإعلان الهادف إلى توقيع اتفاقية دولية لها الأهداف ذاتها، يعد "نقطة حاسمة في سبيل حماية حقوق الإنسان، سواء أتعلّق ذلك بالجنسية ومقرّ الإقامة، أو الجنس، أو العرق، أو اللون، أو الدين، أو اللغة".

وسبق لمنظمة السلام العالمي والثقافات السماوية أن نظمت خلال الصيف الماضي مهرجانًا عالميًا للسلام شهد حضور آلاف المدعوين. وسيعمل سفراء هذه المنظمة على دعوة ممثلي كل البلدان أو السفر إليها، من أجل جمع التوقيعات الخاصة بهذا الإعلان حتى يتم نشر اتفاقية عالمية ملزمة لجميع الدول والجماعات بعدم الدخول في أيّ نزاع مسلّح مهما كانت الظروف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ألف مشارك في سيول يحضرون إعلانًا لتحقيق السلام وإيقاف كل الحروب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}