الدفاع الروسية: مغادرة أول دفعة من طائراتنا من قاعدة حميميم إلى روسيا

العالم
نشر
الدفاع الروسية: مغادرة أول دفعة من طائراتنا من قاعدة حميميم إلى روسيا
صورة أرشيفية للطائرات الروسية في سوريا
00:18
بالفيديو: الكلمة التي أعلن فيها بوتين سحب قوات روسيا من سوريا ابتداء من الثلاثاء

موسكو، روسيا (CNN) -- غادرت أول مجموعة من الطائرات الروسية من قاعدة حميميم السورية، في طريقها إلى روسيا، وأن جميع الطائرات ستغادر في دفعات، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الثلاثاء.

وكانت الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من الثلاثاء، بدء تجهيز طائراتها في قاعدة حميميم السورية، لمغادرة سوريا والعودة إلى قواعد نشر دائمة في روسيا، حسبما قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وذلك اتباعا لأوامر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التي قضت بسحب القوات الروسية من سوريا، الاثنين.

إذ بدأ الطاقم الفني في قاعدة حميميم الجوية بإعداد الطائرات لرحلتها الطويلة إلى القواعد الجوية في روسيا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، جاء فيه: "العاملون يقومون بتحميل المعدات والمواد والإمدادات التقنية والممتلكات وغيرها على متن طائرات النقل العسكري" استعدادا للعودة إلى روسيا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي".

مراسلة CNN من البنتاغون: بوتين لن يترك قاعدة اللاذقية أبدا ويتحكم بالميدان عبر الأسد وإيران.. وتذكروا أوكرانيا والقرم

وستنتقل الطائرات الروسية من قاعدة حميميم إلى قواعد نشر دائمة في روسيا، وسترافقها طائرات من طيران النقل العسكري، وستهبط في مطارات في روسيا للتزود بالوقود والتحقق من حالتها الفنية، جراء الرحلة الطويلة.

بالفيديو: الكلمة التي أعلن فيها بوتين سحب قوات روسيا من سوريا ابتداء من الثلاثاء

ويأتي ذلك، اتباعا لأوامر بوتين بالبدء في سحب القوات الروسية من سوريا، إذ اعتبر الرئيس أن "مهمة وزارة الدفاع الروسية في سوريا بصورة عامة تم تنفيذها، حيث تمكنت من عكس تيار القتال ضد الإرهاب الدولي."

نشر