الجعفري من جنيف: لا يحق لأحد احتكار تمثيل المعارضة ونتعامل مع عدة معارضات وليس واحدة

الجعفري من جنيف: لا يحق لأحد احتكار تمثيل المعارضة ونتعامل مع عدة معارضات وليس واحدة

الحرب السورية
نُشر يوم الأربعاء, 16 مارس/آذار 2016; 04:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
الجعفري من جنيف: لا يحق لأحد احتكار تمثيل المعارضة ونتعامل مع عدة معارضات وليس واحدة

جنيف، سويسرا (CNN)-- أكد رئيس وفد النظام السوري المشارك في محدثات جنيف، بشار الجعفري، على أنه لا يحق لأي طرف تمثيل المعارضة، وأن الحكومة السورية تتعامل مع عدد من المعارضات، وشدد على أن جلسة المباحثات بقيادة مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، "فتحت الباب أمام نجاح الحوار"، وذلك في تصريحات صحفية، الأربعاء.

إذ قال الجعفري: "كانت الجلسة بناءة ومفيدة وتطرقت إلى خطوات عملية من شأنها أن تفتح الباب أمام نجاح الحوار السوري بامتياز دون تدخل خارجي ودون فرض أي شروط مسبقة من أحد.. وتم التركيز على استكمال المناقشات المهمة حول الإعداد الشكلي لهذا الحوار قبل الانتقال إلى المضمون الذي يعني الأجندات والأشياء الأخرى،" حسبما نقلت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري الرسمي.

وتطرق الجعفري إلى المعارضة لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد، قائلا: "تعمقنا اليوم في مناقشة ضمان تمثيل أوسع طيف من المعارضات السورية تنفيذا لبياني فيينا وقرار مجلس الأمن 2254.. هذا الأمر لم يتحقق بعد لأن بعض وفود المعارضات لم تصل إلى جنيف وليس من صلاحية أحد أن يحتكر الصفة التمثيلية للمعارضات وهذا ما يؤكده قرار مجلس الأمن،" على حد قوله.

وأضاف الجعفري: "اتفقنا على متابعة الأفكار والآراء المهمة التي قدمناها أول أمس للمبعوث الخاص والتعمق بمناقشة هذه الأفكار لكي تكون أساسا للنقاش في الجلسة القادمة بما يسمح للمبعوث الخاص بالانتقال إلى أسس متينة وصلبة من مرحلة الشكل إلى مرحلة المضمون،" متابعا أن "الجلسة ستكون مفيدة وواعدة إذا أخذت بعين الاعتبار كل الملاحظات التي تقدمنا بها إلى المبعوث الخاص ومعاونه في جلسة محادثات اليوم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجعفري من جنيف: لا يحق لأحد احتكار تمثيل المعارضة ونتعامل مع عدة معارضات وليس واحدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}