القضاء التونسي يدين مجددًا الإعلامي سمير الوافي في قضية رجل الأعمال الهارب

القضاء التونسي يدين مجددًا الإعلامي سمير الوافي

العالم
آخر تحديث الخميس, 17 مارس/آذار 2016; 07:55 (GMT +0400).
القضاء التونسي يدين مجددًا الإعلامي سمير الوافي في قضية رجل الأعمال الهارب

تونس (CNN)— أصدرت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة حكمًا بالحبس ثلاثة أشهر نافذة بحق الإعلامي سمير الوافي، مقدم برنامج "لمن يجرؤ فقط" على قناة الحوار، أحد أكثر البرامج شعبية في تونس، بتهمة "التحايل"، إثر دعوى من رجل أعمال مقيم في فرنسا.

هذا الحكم الصادر في ساعة متأخرة من ليلة أمس، أعاد قضية سمير الوافي إلى الواجهة، إذ سبق له أن قضى ثلاثة أشهر في السجن، إثر إدانته سابقًا في القضية ذاتها، وقد أكد محاميه أن الوافي لن يعود إلى السجن بما أنه قضى محكوميته بسبب هذه التهمة التي ينفيها الوافي.

وتعود تفاصيل القضية إلى دعوى رفعها ضد سمير الوافي رجل الأعمال التونسي حمادي الطويل المطلوب للعداية في قضايا فساد والموجود في فرنسا، قال فيها إن الوافي حاول ابتزازه من خلال إيهامه بقدرته على التدخل لفائدته لدى السلطات التونسية لأجل حل مشاكله معها.

وقد اعترف الوافي بالمنسوب إليه، غير أنه أرجع ذلك إلى رغبته في إجراء حوار تلفزيوني مع الطويل بما أنه يمتلك معلومات مهمة وخطيرة عن فترة حكم زين العابدين بن علي، خاصة وأن الطويل كان مقربًا من صهر الرئيس المخلوع، وهرب من تونس إثر اندلاع الثورة خوفًا من الملاحقة، وقد قال الوافي إنه لم يتسلم دينارًا واحدًا من الطويل ولم يكن غرضه أبدًا المال وإنما إطلاع الرأي العام على الحقيقة.

وتمت إدانة الوافي العام الماضي بناء على تسجيل قامت به زوجة الطويل لكلامها مع الوافي، وصدر في حقه ثمانية أشهر، قضى منها ثلاثة أشهر، قبل أن يعود الاستئناف إلى تأكيد الحكم في حقه وإعلان معاقبته بثلاثة أشهر، في وقت أكد فيه محامي الوافي أنه سيقوم بالتعقيب على الحكم، وأن جنحة الاحتيال غير موجودة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القضاء التونسي يدين مجددًا الإعلامي سمير الوافي في قضية رجل الأعمال الهارب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}