محلل شؤون السلامة بـCNN: استغرب قيام قائد طائرة فلاي دبي بالمناورة لساعتين عوضا عن الذهاب لمطار آخر

العالم
نشر
محلل شؤون السلامة بـCNN: استغرب قيام قائد طائرة فلاي دبي بالمناورة لساعتين عوضا عن الذهاب لمطار آخر
00:42
فيديو جديد من داخل المطار يُظهر لحظة سقوط طائرة “فلاي دبي” في روسيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—عبر ديفيد سوسي، محلل شؤون السلامة في شبكة CNN عن استغرابه بأن قائد طائرة "فلاي دبي" اختار التحليق والمناورة لساعتين قبل أن يحاول الهبوط مرة أخرى وذلك عوضا أن الذهاب لمطار آخر بديل.

وأوضح سوسي: "في الوضع الذي كانت فيه الطائرة وعملية الهبوط في تلك الظروف الجوية لابد أن الطيار كان يقود الطيارة يدويا وخصوصا عند القيام بالمناورة.. أنا مستغرب بأن قائد الطائرة حلق لساعتين ثم حاول الهبوط مرة أخرى -إلا إذا كانت هناك تقارير بأن الظروف الجوية ستتحسن- وفي تلك اللحظة وقيامه باستنفاذ وقود لساعتين لم يكن لديه ما يكفي ليقرر الذهاب لمطار آخر وتوجب عليه القيام بالهبوط."

وأضاف سوسي: "ما يظهر لي هو وجود خطب ما في المطار وعلى الأغلب رياح تهب باتجاه معاكس، وليس لدى هذا المطار (روستوف أون دون) العديد من الخيارات فيما يتعلق بكيفية الوصول والهبوط فيه، ولم يكن لديهم (الطائرة) خيارات عديدة بالنظر إلى الوقت والحالة الجوية."

وتابع الخبير قائلا: "استبعد وجود خلل ميكانيكي، حيث حاولت الطائرة الهبوط أول مرة ونظرا للرياح واتجاهها المعاكس حلقت مجددا وعاودت محاولة الهبوط بوقت تكون فيه الرياح أقل سرعة.. الطائرة كانت جديدة تقريبا وهي عملية جدا."

نشر