روسيا: التحقيق في سقوط طائرة "فلاي دبي" يستغرق شهرين على الأقل.. وفرق أمريكية وإماراتية تشارك

العالم
نشر
روسيا: التحقيق في سقوط طائرة "فلاي دبي" يستغرق شهرين على الأقل.. وفرق أمريكية وإماراتية تشارك
00:42
فيديو جديد من داخل المطار يُظهر لحظة سقوط طائرة “فلاي دبي” في روسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الروسية، السبت، أن التحقيق في حادث سقوط طائرة "فلاي دبي" قد يستغرق شهرين أو أكثر، فيما أكدت الإمارات أنه ستشارك في التحقيقات بالإضافة إلى أمريكا.  

وقالت المتحدثة باسم هيئة التحقيق الروسية، أوكسانا كوفريجنايا، إن التحقيق في حادث طائرة ركاب فلاي دبي رقم "FZ981" بمدينة روستوف في جنوب روسيا، "سوف يستغرق نحو شهرين أو أكثر"، وأضافت أن "القانون يحدد مدة التحقيق بشهرين على الأقل، ويمكن تمديد مدته"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

واستبعدت لجنة التحقيق الروسي وقوع الحادث نتيجة عمل إرهابي، وقالت كوفريجنايا إن "اللجنة ستبحث في 3 احتمالات هي: الأعطال الفنية، والطقس السيء، والخطأ البشري"، وأسفر الحادث عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 62 شخصا.  

وكان المدير العام المساعد لقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية الإماراتية إسماعيل الحوسني أكد أن فرقا متخصصة من الإمارات ومجلس سلامة النقل الجوي الأمريكي وشركة "بوينغ" المصنعة للطائرة سيتوجهون إلى روسيا للمشاركة في التحقيق والتواصل مع جميع الجهات المعنية، مشيرا إلى وجود مذكرة تفاهم مع الجانب الروسي لتنظيم العمل وتحديد أطره عقب وقوع أي حوادث.

نشر