الداخلية التركية: منفذ تفجير إسطنبول هو التركي محمد أوز تورك وله صلات بداعش

العالم
نشر
الداخلية التركية: منفذ تفجير إسطنبول هو التركي محمد أوز تورك وله صلات بداعش

أنقرة، تركيا (CNN)-- كشف وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، أن منفذ التفجير الانتحاري في "شارع الاستقلال" بإسطنبول، السبت، هو المواطن التركي محمد أوز تورك، وأن الأدلة تُشير إلى أن له صلات بتنظيم "داعش".

وقال آلا في تصريحات صحفية، الأحد، إن "الإرهابي" أوزتورك"، يبلغ من العمر 24 عاما، وُلد بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وأكد اعتقال خمسة أشخاص على صلة بالتفجير الإرهابي، وأن التحقيقات لا تزال جارية، حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية شبه الرسمية "الأناضول".

شاهد.. 4 قتلى في تفجير إسطنبول بينهم إيراني وإسرائيليان يحملان الجنسية الأمريكية

وأضاف آلا: "الأدلة المتوفرة حاليا تُفيد بأنه متصل بتنظيم داعش الإرهابي. مازلنا ندرس بحساسية شديدة الاتصالات الأخرى أو القوى التي تقف خلف هذا عمل،" مؤكدا أن "المعركة ضد الإرهاب ستستمر." وقال آلا أيضا أنه وفقا للمعلومات التي تلقاها من قوات الأمن "لم يكن هناك أي مذكرات توقيف سابقة لهذا الشخص".

وتابع آلا: "اتخذ الإرهاب طابعا عالميا. ولقد شهدناه في وسط أوروبا وفي الولايات المتحدة الأمريكية وفي كل مكان، كانت هناك هجمات إرهابية، ولا تزال يحدث. لقد أصبح التعاون الدولي ذو أهمية كبيرة."

وكانت السلطات التركية أعلنت مقتل 4 أشخاص بالإضافة إلى الانتحاري، وإصابة 36 آخرين، بينهم العديد من جنسيات أجنبية، في منطقة رئيسية للتسوق والسياحة بوسط مدينة إسطنبول.

نشر