روسيا تعلن إعادة افتتاح مطار "روستوف" قريبا.. ورئيس فلاي دبي: أولويتنا الاهتمام بعائلات الضحايا ودعم التحقيق بتحطم الطائرة

روسيا تعلن إعادة افتتاح مطار "روستوف" قريبا.. ورئيس فلاي دبي: أولويتنا الاهتمام بعائلات الضحايا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 مارس/آذار 2016; 09:27 (GMT +0400).
روسيا تعلن إعادة افتتاح مطار "روستوف" قريبا.. ورئيس فلاي دبي: أولويتنا الاهتمام بعائلات الضحايا ودعم التحقيق بتحطم الطائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها أن فرق الإنقاذ بدأت بإخلاء مدرج الهبوط في مطار روستوف من أنقاض طائرة "فلاي دبي" ويستعد المطار لمزاولة أعماله في تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، الاثنين.

وأضاف المسؤولون الروس بأن هناك طائرتان أقلعتا بالفعل من المدرج الذي لم يتضرر جراء الحادث، حسبما أفاد مركز إدارة الطوارئ. ولم يكن هناك ركاب على متن الطائرتين.

وتسبب تحطم طائرة "فلاي دبي" بتضرر 300 متر مربع من المدرج، وبدأ رجال الإنقاذ الروس بترميم المدرج والمعدات من المطار بعد الساعة السادسة مساء، الأحد، حتى يُمكن فتح المطار الاثنين. وأضافت السلطات أن الأضرار ليست جسيمة، وأغلبها لحق بالإضاءة والأسلاك

اقرأ.. لجنة الطيران الروسية: أضرار جسيمة بالصندوقين الأسودين لطائرة "فلاي دبي".. وفك شفرة البيانات قد يستغرق شهرا

ومن جانبه، جدد المدير التنفيذي تركيز شركة "فلاي دبي" على الاهتمام بعائلات ركاب طائرتها رقم "FZ981"، التي تحطمت في مطار مدينة روستوف بجنوب روسيا، السبت، ما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 62 شخصا، بالإضافة إلى توفير الدعم للسلطات الروسية خلال التحقيق في سبب الحادث.

إذ نشرت الشركة بيانا عنه، الأحد، جاء فيه: "في أعقاب الحادث نركز على اثنين من الأولويات الرئيسية، تقديم الرعاية لجميع أولئك الذين تضرروا من الحادث وتقديم الدعم لسلطات التحقيق خلال عملها على تحديد السبب،" وفقا للبيان المنشور على موقع الشركة الرسمي.

شاهد.. آخر تطورات طائرة "فلاي دبي".. التحقيقات قد تكون أصعب بسبب تضرر الصندوقين الأسودين

وأضاف الغيث: "إننا نعمل بشكل حثيث على ايجاد الطرق المثلى لرعاية ودعم عائلات الضحايا وعددهم 55 بالإضافة إلى 7 من طاقم الطائرة، الذين قضوا نحبهم خلال الحادث، وقد خصصنا فريق عمل متدربا يعمل الاهتمام بهذه الحالات في كل من دبي وروستوف اون دون، كما نقوم بالتحضيرات اللازمة لمساعدة عائلات الضحايا الراغبين في زيارة مكان الحادث، ونرجو منح هذه العائلات مساحة من الخصوصية لكي يعبروا عن حزنهم ولوعتهم."

واستطرد الرئيس التنفيذي للشركة متحدثا عن التحقيق: "لدينا اخصائيون من دوائر الهندسة والأمان على الأرض في موقع الحطام، يقدمون خبراتهم وأية معلومات قد يحتاجها محققو الحوادث الجوية وسوف يعملون مع السلطات المعنية لمساعدتهم على تحديد سبب الحادثة بأسرع وقت ممكن، وسوف أحرص شخصيا على قيادة التحقيقات وتلقي تحديثات منتظمة عن فريق الاستجابة لطوارئ على الأرض وسوف أحرص شخصيا على التأكيد من أننا نقدم كل المساعدة اللازمة على الصعيدين الانساني والتقني."

أيضا.. عمليات البحث في مدرج المطار الذي سقطت فيه طائرة "فلاي دبي"

وطالب الغيث بالتريث قبل التكهن عن أسباب تحطم الطائرة، قائلا: " نعلم جيدا أنه خلال ال 24 ساعة الماضية، انتشرت العديد من الأقاويل والتخمينات حول أسباب الحادثة، الا أننا وعلى الرغم من اننا نتمنى الاجابة عن كافة الاستفسارات بأسرع وقت ممكن، الا أننا ندعو الى عدم الخوض في التخمينات بانتظار نتائج التحقيق. وأن نمنح السلطات التي تتولى التحقيق في الحادثة الوقت والخصوصية الكافيين لتحديد الأسباب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تعلن إعادة افتتاح مطار روستوف قريبا.. ورئيس فلاي دبي: أولويتنا الاهتمام بعائلات الضحايا ودعم التحقيق بتحطم الطائرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}