رئيس الوزراء البلجيكي: خشينا الهجمات الإرهابية وتحققت مخاوفنا ومن المبكر ربط هجمات بروكسل بصلاح عبدالسلام

رئيس الوزراء البلجيكي: خشينا الهجمات الإرهابية وتحققت مخاوفنا ومن المبكر ربط هجمات بروكسل بعبدالسلام

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 03:39 (GMT +0400).
رئيس الوزراء البلجيكي: خشينا الهجمات الإرهابية وتحققت مخاوفنا ومن المبكر ربط هجمات بروكسل بصلاح عبدالسلام

بروكسل، بلجيكا (CNN) -- أعلن رئيس الوزراء البلجيكي، تشارلز ميشل، رفع حالة التأهب الأمني إلى الدرجة الرابعة، إثر التفجيرات الثلاث التي وقعت بالعاصمة بروكسل، اثنان في المطار وآخر في محطة مترو أنفاق ميلبيك، الثلاثاء. وراح ضحية التفجيرات - التي أكد المدعي العام أن جميعها كانت ضمن "هجوم إرهابي" - بلغت حتى الآن 26 شخصا إجماليا.

وقال ميشل في مؤتمر صحفي مشترك مع المدعي العام الفيدرالي: "نواجه تحديا صعبا وعلينا مواجهته بالوحدة.. كنا نخشى الهجمات الإرهابية وتحققت مخاوفنا.. هناك العديد من القتلى والجرحى. ورفعنا مستوى التهديد الأمني إلى المستوى الرابع،" ما يعني مزيدا من الرقابة على الحدود والقيود المفروضة على الحركة داخل الدولة.

وأضاف ميشل أن: "هجمات بروكسل هي فترة مظلمة بالنسبة لبلادنا.. أكثر من أي وقت مضى.. أدعو الجميع للالتزام بالهدوء، ولكن أيضا التضامن.. نواجه الآن تحديا صعبا، وعلينا مواجهة هذا التحدي بوجهة متحدة."

وتجنب ميشيل سؤال حول ما إذا كان هناك صلة بين تفجيرات بروكسل الثلاثاء وصلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واعتقلته السلطات البلجيكية قبل أربعة أيام من تفجيرات الثلاثاء، إذ قال ميشل "إنه من المبكر جدا" تحديد ذلك.

كما أكدت السلطات تعدد جنسيات الضحايا، الذين كان 15 منهم ضحايا تفجير مترو الأنفاق الذي وقع بعد ساعة واحدة من تفجير المطار الذي قُتل فيه 11 شخصا، في حين قال المدعي العام البلجيكي، فريدريك فان ييو، أنه من السابق لأوانه معرفة عدد الضحايا المحدد إثر تفجيرات بروكسل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء البلجيكي: خشينا الهجمات الإرهابية وتحققت مخاوفنا ومن المبكر ربط هجمات بروكسل بصلاح عبدالسلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}