عشرات البلجيكيين يوّفرون منازلهم وسياراتهم مجانًا للمحاصرين إثر تعطل حركة القطارات

عشرات البلجيكيين يوّفرون منازلهم وسياراتهم للمحاصرين

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 07:28 (GMT +0400).
عشرات البلجيكيين يوّفرون منازلهم وسياراتهم مجانًا للمحاصرين إثر تعطل حركة القطارات

بلجيكا (CNN)-- بسبب تعطّل حركة القطارات وحديث إدارتها عن أن السير المحدود لن يأخذ مجراه إلّا بعد الساعة الرابعة زوالًا بالتوقيت المحلي، فتح عشرات البلجيكيين منازلهم أمام الأشخاص الراغبين في سكن مؤقت كما مكنوهم من النقل مجاناً ريثما تهدأ الأوضاع.

وفُتحت مجموعة على فيسبوك لأجل ضمان التواصل بين أصحاب المنازل والأشخاص المحاصرين عقب الانفجارات التي شهدها مطار بروكسيل ومحطة للمترو صباح هذا اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل وأدت إلى مصرع 34 شخصًا على الأقل وجرح العشرات.

وكتبت المجموعة أن إنشاءها يعود إلى وجود الكثير من الأشخاص الراغبين في تمكين المحاصرين من سكن مؤقت. ونجد في الصفحة اقتراحات عديدة من بلجيكيين لكل من يريد السكن معهم في منازلهم أو حتى في منازل فارغة يمتلكونها.

وزيادة على توفير السكن، أعلن عشرات البلجكيين رغبتهم بمساعدة كل من يرغب في السفر إلى مدن مجاورة وكان يعتمد على القطار وسيلة وحيدة للتنقل، إذ عمّم مستخدمون هاشتاغ #BrusselsLift. لأجل التواصل مع الراغبين في التنقل، وفُتح حساب خاص على تويتر لأجل الغرض مكن من التواصل الفعلي بين البلجكيين والسياح لأجل تنقل مجاني.

وقد أعلنت شركتا القطار في بلجيكا أن كل القطارات ستأخذ مسارها بشكل محدود بعد الرابعة زوالا، باستثناء محطات معينة في العاصمة تم إغلاقها إلى أجل لاحق، فيما تم تشديد الإجراءات في جميع محطات النقل العمومي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عشرات البلجيكيين يوّفرون منازلهم وسياراتهم مجانًا للمحاصرين إثر تعطل حركة القطارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}