السلطات البلجيكية تغلق مطار بروكسل الدولي وتعلن الحداد ثلاثة أيّام

العالم
نشر
السلطات البلجيكية تغلق مطار بروكسل الدولي وتعلن الحداد ثلاثة أيّام

بلجيكا (CNN)—أعلنت "بيلجو كونترول" المؤسسة الخاصة بتنظيم وتأمين الرحلات الجوية في بلجيكا عن إلغاء كل الرحلات الوطنية والدولية المتجهة صوب المطار الدولي بروكسل، أو تحويلها إلى مطارات قريبة من العاصمة أو مطارات دول مجاورة كفرنسا وهولندا وألمانيا.

وأكدت هذه المؤسسة أن مطار بروكسل الدولي الموجود بمنطقة زفانتيم تم إغلاقه إلى موعد لاحق بسبب التفجيرين اللذين طالاه صباح اليوم وأوقعا 14 قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، في وقت لا يزال فيه ألف مسافر تقريبًا محاصرين في المطار في انتظار نقلهم إلى مطارات أخرى لاستكمال رحلاتهم.

كما أعلنت الحكومة الفيدرالية البلجيكية عن حداد وطني لمدة ثلاثة أيام، وفق ما نقله وزير الداخلية جان جامبون، يتم بموجبه تنكيس الأعلام البلجيكية فوق كل بنايات المؤسسات العمومية والخاصة، وهو أول حداد تعلن عليه الدولة بعد حداد وطني عام 2014 حزنًا على وفاة الملكة فابيولا.

وقد أكدت السلطات البلجيكية أن حركة التنقل ستتأثر سلبًا بالانفجارات التي شهدتها العاصمة والتي خلفت إلى الآن مصرع 34 شخصًا في المجموع، وطالبت السكان، خاصة القاطنين في العاصمة بعدم التنقل، كما أغلقت الكثير من المحلات التجارية أبوابها وكذا المدارس.

نشر