بلجيكا: تفجيران في مطار بروكسل تسببا في سقوط قتلى وجرحى.. شاهد عيان لـCNN: المصابون نقلوا على عربات الأمتعة

بلجيكا: تفجيران في مطار بروكسل تسببا في سقوط قتلى وجرحىCNN: المصابون نقلوا على عربات

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 12:49 (GMT +0400).
بلجيكا: تفجيران في مطار بروكسل تسببا في سقوط قتلى وجرحى.. شاهد عيان لـCNN: المصابون نقلوا على عربات الأمتعة

بروكسل، بلجيكا (CNN) -- وقع انفجاران في مطار بروكسل، بلجيكا، الثلاثاء. وأخبرت الشرطة الفيدرالية في المطار شبكة CNN أنه "كان هناك انفجار" و"حدث شيء ما." ونُقل عشرات الأشخاص على نقالات الإسعاف من المطار، وفقا لشهود عيان، كما نقلت وكالة "رويترز" تقاريرا عن الإذاعة البلجيكية "RTBF" تُفيد بمقتل عشرة أشخاص وإصابة 30 آخرين في الانفجارات.

كما نشر مطار بروكسل تغريدات تؤكد وقوع تفجيرين وأنه يتم إخلاء المبنى، وأنه تم تعليق جميع نشاطات المطار وإلغاء الرحلات، وطلب المسؤولون الحشود الموجودة في أجزاء أخرى من المطار بالتزام الهدوء وانتظار المزيد من المعلومات. وقال شهود عيان أن أحد الانفجارين وقع في صالة المغادرة في المطار.

وقال أنثوني باريت، لشبكتنا، إنه سمع شيئا ما في حوالي الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي من الفندق الذي يقيم فيه على الجانب الآخر من مبنى المطار، مضيفا أنه "عندما فتح الستائر، رأى الناس تهرب،" مضيفا أنه شاهد "قرابة 19 أو 20 نقالة تحمل أشخاصا حتى الآن. واستُخدمت أيضا عربات الأمتعة لنقل الجرحى." ووصف شاهد العيان الحادث بأنه "حادث خطير جدا".

ويأتي هذا الحادث بعد، اعتقال صلاح عبد السلام، في ضاحية بروكسل، مولينبيك، الجمعة، وهو الرجل الذي تقول السلطات إنه متورط في هجمات باريس الإرهابية، العام الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا: تفجيران في مطار بروكسل تسببا في سقوط قتلى وجرحى.. شاهد عيان لـCNN: المصابون نقلوا على عربات الأمتعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}