السلطات البلجيكية: تفجيرات المطار أحدها كان انتهازا لفرصة والآخر انتحاري.. وخبراء يقارنون بينها وهجمات باريس

السلطات البلجيكية: تفجيرات المطار أحدها كان انتهازا لفرصة والآخر انتحاري.. وخبراء يقارنون بينها وهجم

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 مارس/آذار 2016; 04:48 (GMT +0400).
السلطات البلجيكية: تفجيرات المطار أحدها كان انتهازا لفرصة والآخر انتحاري.. وخبراء يقارنون بينها وهجمات باريس

بروكسل، بلجيكا (CNN)-- يبحث المحققون في احتمال نجوم أحد تفجيري مطار بروكسل عن قنبلة داخل حقيبة، في حين أكد المسؤولون أن التفجير الآخر كان هجوما انتحاريا، وفقا لمسؤول أمريكي اتطلع على الأدلة الأولية في التحقيق، الثلاثاء. وأكد المصدر أن التحقيق في بدايته، وهناك الكثير من المعلومات غير متوفرة في الوقت الراهن.

ويقول مسؤولان أن نظرية المحققين الأولية هي أن الهجوم حدث لإتاحة الفرصة لتنفيذه، إذ استهدف مجموعة كبيرة من الناس في منطقة قريبة من عدادات تذاكر الطيران. ويقول المسؤولون إنه ليس هناك أي إشارة حتى الآن تدل على محاولة المهاجم المرور من خلال نقطة تفتيش الفحص الأمني، ولكن المحققين عليهم التدقيق في تسجيلات كاميرات المراقبة للتأكد من ذلك.

ويبدو أن هجمات بروكسل كانت أكثر "ارتجالا" مقارنة بالعملية الأكثر تعقيدا لهجمات باريس، التي كانت سلسلة من العمليات المنسقة، نفذتها خلية من عناصر تنظيم "داعش". حيث يرى الخبراء أن استهداف المطارات التي تُعد من بين الأكثر صعوبة للتأمين وبالتالي من الأكثر سهولة للوصول إليها من قبل الإرهابيين.

وشهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، ثلاث تفجيرات، اثنان استهدفا مطار بروكسل، وتسببا في مقتل 11 شخصا على الأقل، والآخر وقع في محطة مترو أنفاق مالبيك، حيث لاقى 15 شخصا حتفه، وأصيب حتى الآن إجماليا 130 شخصا، وفصل بين الهجومين ساعة واحدة فقط، وفق تقارير الإعلام البلجيكي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات البلجيكية: تفجيرات المطار أحدها كان انتهازا لفرصة والآخر انتحاري.. وخبراء يقارنون بينها وهجمات باريس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}