مصرع مغربية وجرح أربعة آخرين في تفجيرات بروكسل

مصرع مغربية وجرح أربعة آخرين في تفجيرات بروكسل

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 مارس/آذار 2016; 01:49 (GMT +0400).
مصرع مغربية وجرح أربعة آخرين في تفجيرات بروكسل

بلجيكا (CNN)— توفيت سيدة مغربية إثر الهجمات التي تعرّضت لها العاصمة البلجيكية صباح هذا اليوم، كما أصيب أربعة مغاربة آخرين بجروح، اثنان منهم في حالة خطيرة، وفق ما نقلته قناة ميدي 1 تيفي المغربية، وأكدته مصادر مغربية من بروكسل لـCNN بالعربية.

وتوفيت السيدة المغربية في التفجير الذي تعرض له ميترو الأنفاق في محطة مالبيك، أما الأربعة الآخرين فقد أصيوا بجروح في المطار الدولي بروكسل، وكلا المكانين تعرّضا لاستهداف من تنظيم "داعش" نجم عنه مصرع 30 شخصًا على الأقل.

وأنشأت السفارة المغربية ببروكسل والقنصلية التابعة لها خلية أزمة لتتبع الوضع عن كثب وزيارة الجرحى، فيما تؤكد المصادر الديبلوماسية أن الحصيلة تبقى مؤقتة وأن الأبحاث لا تزال جارية للتأكد إذا ما كان هناك ضحايا آخرون يحملون الجنسية المغربية.

وفي سياق آخر، طلبت الشرطة الفيدرالية البلجيكية ممّن كانوا حاضرين في مواقع التفجيرات إمدادها بأي صور يمكن قد يكونوا التقطوها، لبحث إمكانية وجود المشتبه بهم في هذه الصور، مقدمة بريدًا إلكترونيا لأجل مساعدتها في المهمة، لا سيما بحثًا عن شخص تقول إنه كان مع انتحاريين فجرا نفسيهما.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصرع مغربية وجرح أربعة آخرين في تفجيرات بروكسل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}