ميدفيديف: مدير الأمن الأوكراني غبي للتلميح بتورط روسيا بتفجيرات بروكسل.. ولافروف إلى أوروبا: تجنبوا الألعاب الجيوسياسية

ميدفيديف: مدير الأمن الأوكراني غبي للتلميح بتورط روسيا بتفجيرات بروكسل

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 مارس/آذار 2016; 02:56 (GMT +0400).
ميدفيديف: مدير الأمن الأوكراني غبي للتلميح بتورط روسيا بتفجيرات بروكسل.. ولافروف إلى أوروبا: تجنبوا الألعاب الجيوسياسية

موسكو، روسيا (CNN)-- وصف رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، مدير الجهاز الأمني الأوكراني، فاسيلي غريتساك، بأنه "غبي"، بعدما قال الأخير إنه لن يستغرب لو ظهر أن لموسكو يد في تفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 30 شخصا وإصابة 230 آخرين.

وكان غريتساك، قد قال: "اليوم، الهجمات الإرهابية المفاجئة هي نتيجة الحرب الهجينة التي بدأتها روسيا، للإرهاب الدموي في شرق بلدنا، والهجمات الإرهابية في تركيا وباريس وبروكسل نفس الإدارة. والتدمير المتعمد للبنية التحتية المدنية في المدن السورية، روّج الاتحاد الروسي بنشاط لتدفقات الهجرة الكبيرة، والتي من السهل إخفاء المتشددين والإرهابيين من خلالها،" حسبما نقلت صحيفة أوكرانية على لسانه.

وعلق ميدفيديف على ذلك في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "إن مدير الجهاز الأمني الأوكراني غريتساك الذي يرى صلات روسية بتفجيرات بروكسل هو غبي،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

ومن جانبها وصفت وزارة الخارجية الروسية تصريحات مدير الجهاز الأمني الأوكراني حول احتمال التدخل الروسي بالتفجيرات، بأنها "مناهضة للإنسانية"، إذ نشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على صفحتها على "فيسبوك" تدوينة، قالت فيها: "لا يمكن للإنسان أن يقول ذلك. إنه يستعصي على الاستيعاب البشري. تعازيّ لأولئك الذين تعتمد حياتهم على قرارات هؤلاء الوحوش."

كما قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، الأربعاء: "آمل أن يضع الأوروبيون الألعاب الجيوسياسية جانبا في مواجهة التهديد الخطير الإرهابي وفي ضوء الأعمال الإرهابية في بروكسل،" دعا لافروف إلى "التوحد من أجل عدم السماح للإرهابيين بإدارة الأوضاع في القارة."

ويُذكر أن ميدفيديف وصف العلاقات المتوترة بين بلاده والغرب بـ"حرب باردة جديدة"، وذلك في فبراير/ شباط الماضي، ومن جانبه، قال القائد العسكري الأعلى في "الناتو" الجنرال فيليب بريدلاف لـCNN إن الحلف يرفض تقييم ميدفيديف بأن روسيا والناتو قد انزلقا في حرب باردة جديدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميدفيديف: مدير الأمن الأوكراني غبي للتلميح بتورط روسيا بتفجيرات بروكسل.. ولافروف إلى أوروبا: تجنبوا الألعاب الجيوسياسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}