الجنائية الدولية تقضي بسجن رادوفان كاراديتش 40 عاما لإدانته بجرائم حرب و"مجزرة سربرنيتشا" في البوسنة

الجنائية الدولية تقضي بسجن رادوفان كاراديتش 40 عاما لإدانته بجرائم حرب و"مجزرة سربرنيتشا"

العالم
نُشر يوم الخميس, 24 مارس/آذار 2016; 07:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:41 (GMT +0400).
الجنائية الدولية تقضي بسجن رادوفان كاراديتش 40 عاما لإدانته بجرائم حرب و"مجزرة سربرنيتشا" في البوسنة

لاهاي، هولندا (CNN)-- أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الخميس، حكما بسجن زعيم صرب البوسنة رادوفان كاراديتش، بالسجن 40 عاما لإدانته بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بينها "مجزرة سربرنيتشا".

وقررت المحكمة إدانة كاراديتش بعشرة اتهامات من أصل 11 وجهت إليه، وبينها "مجزرة سربرنيتشا" التي راح ضحيتها آلاف الرجال والأطفال من المسلمين في يوليو عام 1995، وكذلك استهداف المسلمين في سراييفو، خلال حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995.

وهرب كاراديتش عام 1996، لمدة 11 عاما حتى تم اعتقاله في بلجراد، حيث عاش متنكرا في شخصية معالج روحاني.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجنائية الدولية تقضي بسجن رادوفان كاراديتش 40 عاما لإدانته بجرائم حرب ومجزرة سربرنيتشا في البوسنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}