عمدة بروكسل يبين لـCNN ردة فعله باللحظات الأولى للهجوم: قلت لنفسي حصل ما توقعناه.. وتوقعت شن 3 أو 4 هجمات

عمدة بروكسل يبين ردة فعله باللحظات الأولى للهجوم

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 08:51 (GMT +0400).
0:23

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، ثلاث تفجيرات، اثنان استهدفا مطار بروكسل، وتسببا في مقتل 13 شخصا على الأقل وفق تقارير الإعلام البلجيكي.

بروكسل، بلجيكا (CNN)— قال يوفان مايور، عمدة العاصمة البلجيكية، بروكسل، إن أول ما دار في ذهنه بعد تلقي اتصال من الشرطة يخبره بأن هناك هجوما استهدف المطار كان "لقد حصل ما كنا نتوقعه."

جاء ذلك في مقابلة لمايور مع الزميلة هالة غوراني لـCNN، حيث قال: "كنت في اجتماع، كانت الساعة الثامنة صباحا وكنت في العمل وقتها، استلمت معلومات من الشرطة، وأول ما وصلني هو نعم يحصل ما كنا نتوقعه، كنا نعلم أنه وبعد باريس سيكون هناك أمر في بروكسل ولكننا لم نعلم متى بالضبط."

وأضاف: "سمعت أولا أن المطار استهدف وبعد الساعة التاسعة صباحا سمعت عن استهداف مطار الانفاق، وما كان يدور في ذهني هو ما جرى في باريس واستهداف أكثر من منطقة من خلال أكثر من مجموعة إرهابية تقوم بتنفيذ هجمات متعددة وكنت قلقا على وسط المدينة واعتقدت أن هجوما ثالثا أو رابعا سيأتي."

وتابع العمدة قائلا: "فكرت أن هذه هي، مدينتي تتعرض للهجوم، كانت نوعا من الحرب، هم يريدون أن نعتقد بأن هذه حرب كما في سوريا، ولكن الأمر ليس كذلك، ما حصل هو هجوم إرهابي.. علينا الآن أن نسأل أنفسنا ما الذي جرى كيف لم نتمكن من تفاديه ليس فقط كسياسيين بل بمختلف طوائف المجتمع، علينا أن نعرف لماذا قام أشخاص أوروبيون ويعيشون في أوروبا وتلقوا تعليمهم في أوروبا لماذا أقدموا على اختيار مثل هذا النهج السياسي؟"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمدة بروكسل يبين لـCNN ردة فعله باللحظات الأولى للهجوم: قلت لنفسي حصل ما توقعناه.. وتوقعت شن 3 أو 4 هجمات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}