خديجة العضو بالبرلمان البلجيكي لـCNN: إرهابيو بروكسل "خاسرون".. وصلاح عبدالسلام هرب لأنه يريد الجنة

خديجة لـCNN: صلاح عبدالسلام هرب لأنه يريد الجنة

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 09:26 (GMT +0400).
0:56

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، ثلاث تفجيرات، اثنان استهدفا مطار بروكسل، وتسببا في مقتل 14 شخصا على الأقل، والآخر وقع في محطة مترو أنفاق مالبيك، حيث لاقى 20 شخصا حتفه، وأصيب حتى الآن إجماليا 170 شخصا، وفصل بين الهجومين ساعة واحدة فقط، وفق التقارير البلجيكية.

بروكسل، بلجيكا (CNN)— قالت خديجة زاموري، العضو في البرلمان البلجيكي عن بروكسل، إن منفي الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدينتها هم الخاسرون على حد تعبيرها.

جاء ذلك في مقابلة لزاموري مع الزميلة هالة غوراني لـCNN، حيث قالت: "هؤلاء الشباب يمكن أن يُعثر عليهم في أي مكان في العالم، في تركيا عندما تم استهدافها في مقديشو بكل مكان، ولكن ما يدفع أشخاص مثل هؤلاء للقيام بما قاموا به هو أنهم تأخروا عن العديد من القوارب، نحن نعلم أن هؤلاء الإرهابيين لديهم سجل إجرامي قاموا بسرقة بنوك وأحدهم غادرة السجن في العام 2010، هم مجرمون بحق."

وتابعت البرلمانية البلجيكية قائلة: "باعتقادي هؤلاء (منفذو الهجمات) خاسرون مقارنة في أذهان أقرانهم من ذات الفئة العمرية."

وأضافت: "في لحظة وبصورة مفاجئة يصنع هؤلاء التاريخ، هل يمكن تخيل أنه وبنظر البعض تحول هؤلاء من الصفر ليصبحوا أبطالا! وهذا ما يريدونه، ومن وجهة نظري أراد صلاح عبدالسلام الهروب ليتم تتبعه وإطلاق النار عليه ليصبح شهيدا ويريد الذهاب إلى الجنة ومن يريد الذهاب إلى الجنة لا يطلق النار على نفسه."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خديجة العضو بالبرلمان البلجيكي لـCNN: إرهابيو بروكسل خاسرون.. وصلاح عبدالسلام هرب لأنه يريد الجنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}