العريفي ينشر معلومات عن المسلمين في بلجيكا: من المستفيد من تشويه صورة الإسلام هناك؟

العريفي: من يستفيد بتشويه صورة الإسلام ببلجيكا؟

العالم
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 09:54 (GMT +0400).
0:54

يظهر في هذا الفيديو الحصري حالة من الفوضى بعد ثوان من وقوع الانفجار الثاني في مطار بروكسيل .. الانفجاران لم يفصل بينهما سوى 3 أو 4 ثوان فقط.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر الداعية الإسلامي، محمد العريفي، الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في المملكة العربية السعودية معلومات عن الإسلام والمسلمين في بلجيكا متسائلا عن المستفيد من تشويه صورة الإسلام في ذلك البلد؟

وذكر العريفي في تغريدة نقل فيها عن موقع إسلام ويب الذي ذكر: "هل تعلم أن عيدي الفطر والأضحى عطلة رسمية في بلجيكا؟ هل تعلم أن عدد المسلمين في بلجيكا بين 500 و700 ألف شخص من أصل 11 مليون؟ هل تعلم أن نصف سكان العاصمة بروكسل مسلمون وأغلبهم من المغرب؟ هل تعرف أن بلجيكا تعترف رسميا بالمساجد وتتكفل الحكومة بجزء من نفقاتها وأنها تعطي رواتب لأكثر من 250 إماما مسلما يتقاضون رواتبهم من وزارةالعدل مباشرة."

وقال العريفي في تغريدة معلقا على هذه المعلومات: "قبول الإسلام ببلجيكا كبير.. بلجيكا تعترف به، نشكرها لذلك.. فمن المستفيد من تشويه صورته هناك؟"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي ينشر معلومات عن المسلمين في بلجيكا: من المستفيد من تشويه صورة الإسلام هناك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}