من هو رضا كريكيت؟ وما علاقته بهجمات فرنسا؟

من هو رضا كريكيت؟ وما علاقته بهجمات فرنسا؟

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 25 مارس/آذار 2016; 02:16 (GMT +0400).
من هو رضا كريكيت؟ وما علاقته بهجمات فرنسا؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت مصادر مقرّبة للتحقيقات في هجمات فرنسا لـ CNN بأن اسم الرجل الذي اعتقل مساء الخميس بتهمة التخطيط لهجمات فرنسا هو رضا كريكيت.

وتمكنت مراسلة CNN مارغوت حداد من الحصول على وثائق المحكمة، التي أصدرت الحكم غيابياً بالسجن 10 أعوام بحق كريكيت بالإضافة إلى غرامة بلغت خمسة آلاف يورو لكونه جزءاً من الشبكة التي قادها خالد زركاني والتي مهّدت سفر الجهاديين إلى سوريا.

كما ذكرت وثائق المحكمة بأن كريكيت توجه إلى سوريا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2014.

وأدانت محكمة بلجيكية عام 2015، كلاً من كركيت وعبدالحميد أباعود، الذي يعتبر العقل المدبّر للهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

الشرطة اشتبهت سابقاً بأن كريكيت كان يعمل في تهريب المجوهرات بين يناير/ كانون ثاني عام 2013 وفبراير/شباط عام 2014.

يجدر بالذكر بأن كريكيت ولد في 17 يناير/كانون ثاني عام 1982 في فرنسا ويحمل جنسية البلاد، كما أن مكان إقامته الأخير كان في مدينة بلجيكا وفقاً لمذكرة الاعتقال الدولية التي صدرت بحقه في مارس/آذار عام 2014

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"من هو رضا كريكيت؟ وما علاقته بهجمات فرنسا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}