بعد إعلان مقتل الرجل الثاني بداعش.. قائد الناتو السابق لـCNN: سيأتي آخر مكانه.. ويظهر قدرتنا على الاستعانة بحلفائنا العرب

العالم
نشر
أبو بكر البغدادي.. السجين الذي أصبح "أميراً للمؤمنين"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيمس ستافريدس، القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو،" إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" سيأتي برجل ثاني ليحل مكان عبدالرحمن مصطفى القادولي الذي قتل في عملية في سوريا.

جاء ذلك في مقابلة لستافريديس على CNN حيث قال: "هذا الحدث (مقتل القادولي) يعتبر مهما للعديد من الأسباب التي بينها وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، ولكن علينا أن نتذكر أنه وكما رأينا مع القاعدة حيث قتلنا الرجل رقم ثلاثة في التنظيم مرارا وتكرارا وسيأتي شخص آخر ويحل مكانه، والهدف الأسمى هو بالطبع قتل البغدادي زعيم المنظمة."

وحول ما يعنيه مقتل القادولي فيما يتعلق بالقدرات على ملاحقة عناصر داعش، قال ستافريدس: "أعتقد أن ذلك يظهر العديد من قدراتنا (على صعيد جمع المعلومات الاستخباراتية وأجهزة الاستطلاع الالكترونية) ولكنه يظهر أيضا قدرتنا على الاستعانة بحلفائنا العرب في المنطقة، ولنواجه الحقيقة بمقدورهم جمع هذه المعلومات الاستخباراتية بالوسائل البشرية وعند دمج ذلك بوسائل جمع المعلومات عبر الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي والانترنت سيكون لدينا حزمة مؤثرة للغاية في مثل هذه الطروف."

نشر