بعد ضبط آلاف الأسلحة في أستراليا.. فرنسا تصادر شحنة أسلحة أخرى يُرجح الخبراء إرسالها من إيران إلى اليمن

فرنسا تصادر شحنة أسلحة أخرى يُرجح الخبراء إرسالها من إيران إلى اليمن

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 30 مارس/آذار 2016; 03:53 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
بعد ضبط آلاف الأسلحة في أستراليا.. فرنسا تصادر شحنة أسلحة أخرى يُرجح الخبراء إرسالها من إيران إلى اليمن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الفرنسية مصادرة شحنة كبيرة من الأسلحة في سفينة متجهة إلى الصومال في 20 مارس/ آذار، وهي ثاني مرة يتم فيها مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة في تلك المنطقة هذا الشهر، ويُرجح الخبراء أن كلا الشحنتين كانتا في طريقهما إلى اليمن من إيران.

اقرأ.. أستراليا: ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه بإرسالها من إيران إلى الحوثيين

وأخبر المتحدث باسم أسطول الولايات المتحدة الخامس، القائد كيفن ستيفنز، شبكة CNN، أنه وفقا لتقييم واشنطن، فإن الأسلحة المصادرة في الآونة الأخيرة كان مصدرها إيران، ووجهتها النهائية المحتملة هي اليمن، لينضم إلى تقييم اللفتنانت، إيان ماكونوهي، مع البحرية الأمريكية، الذي أخبر شبكتنا أيضا، إن شحنة الأسلحة التي صادرتها السلطات الأسترالية في وقت سابق من الشهر الحالي، كان مصدرها إيران ووجهتها اليمن.

أيضا.. بعد ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه إرسالها من إيران إلى اليمن.. طهران تلوّح بالتدخل العسكري لمساعدة الحوثيين ضد التحالف العربي

ورصدت القوات الفرنسية السفينة التي كانت تحمل أسلحة كجزء من المراقبة الروتينية في شمال المحيط الهندي، ووجدوا على متن السفينة، "عدة مئات من رشاشات AK-47 والمدافع الرشاشة والأسلحة المضادة للدبابات،" وفقا للبيان الصحفي من قبل القوات البحرية المشتركة في 28 من الشهر الحالي.

والقوات البحرية المشتركة هي شراكة بحرية متعددة الجنسيات، تضم فرنسا، وتساعد في مراقبة أكثر من ثلاثة ملايين ميل مربع من المياه الدولية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد ضبط آلاف الأسلحة في أستراليا.. فرنسا تصادر شحنة أسلحة أخرى يُرجح الخبراء إرسالها من إيران إلى اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}