الحرس التونسي يوقف أربعة منقبات بتهمة "الانتماء إلى داعش ونشر الفكر المتطرّف"

الحرس التونسي يوقف أربعة منقبات بتهمة "الانتماء إلى داعش"

العالم
آخر تحديث الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 07:38 (GMT +0400).
اعتقل الحرس الوطني التونسي أربعة فتيات في سيدي بوزيد بتهمة "الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية ومحاولة استقطاب

تونس (CNN)—  اعتقل الحرس الوطني التونسي أربعة فتيات في سيدي بوزيد بتهمة "الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية ومحاولة استقطاب فتيات أخريات للالتحاق بهذا التنظيم" وفق ما نقلته الإذاعة الوطنية التونسية.

وأشارت الإذاعة التونسية إلى أن أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش بولاية سيدي بوزيد التابعة للحرس الوطني، استطاعت اليوم الخميس الكشف عن "خليّة إرهابية" في منطقة الطويلة بسيدي بوزيد الغربية، تتكّون من أربعة فتيات منقبات سنهن ما بين 22 و25 سنة.

ووفق أبحاث الفرقة الأمنية، فالفتيات الأربعة اللائي يرتدين النقاب 'يتبنين الفكر المتطرف ويعملن على محاولة استقطاب الفتيات لهذا التفكير والانضمام إلى تنظيم داعش".

ويأتي اعتقال هذه الخلية ساعات قليلة بعد إعلان الداخلية التونسية عن تعرّض سيارة دورية تابعة لفرقة الحدود البرّية في ولاية القصرين إلى كمين تمثل في "طلق ناري من قبل مجموعة إرهابية يفوق عددها 15 عنصرًا"، متحدثة عن "وقوع تبادل إطلاق نار بين الطرفين، أدى إلى اشتعال السيارة الأمنية وهرب المجموعة الإرهابية"، وقد خلّف الهجوم جرح عون أمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرس التونسي يوقف أربعة منقبات بتهمة الانتماء إلى داعش ونشر الفكر المتطرّف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}