غوش يبين لـCNN كيف يمكن لتنظيم داعش صنع قنبلة نووية أو قذرة على الأقل

غوش يبين كيف يمكن لتنظيم داعش صنع قنبلة نووية

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 01 ابريل/نيسان 2016; 02:55 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:51 (GMT +0400).
غوش يبين لـCNN كيف يمكن لتنظيم داعش صنع قنبلة نووية أو قذرة على الأقل

صورة ارشيفية لعنصر من داعش العام 2015

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بوبي غوش، محلل الشؤون الدولية بشبكة CNN إنه لا يجب صرف النظر عن قدرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على تصنيع قنبلة نووية أو حتى قنبلة قذرة على الأقل.

وأوضح غوش: "داعش على عكس القاعدة يسيطر على مناطق واسعة في بعض الدول ويمكنهم بناء منشآت تحت الأرض، ولديهم قدرة على الوصول إلى المختبرات، وعليه فإن البنية المادية لبناء قنبلة نووية أو قذرة على الأقل موجودة."

وتابع غوش قائلا: "لا ينبغي أن يثير ذلك ذعرا بين العامة، ولكن يجب اللفت إلى أن الرئيس والإدارة الأمريكية كانوا يبرزون هذا الأحتمال على مدى السنوات الست الماضية باعتبار أنه أكبر خطر يواجه العالم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غوش يبين لـCNN كيف يمكن لتنظيم داعش صنع قنبلة نووية أو قذرة على الأقل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}