رهينة سابق لدى داعش لـCNN: التنظيم ليس الشر.. وتعرفت على صورة أحد مفجري مطار بروكسل

رهينة سابق لدى داعش لـCNN: التنظيم ليس الشر

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 01 ابريل/نيسان 2016; 11:58 (GMT +0400).

باريس، فرنسا (CNN)—قال نيكولاس هينين، الرهينة السابق لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إنه تمكن من التعرف على صورة كاميرات المراقبة التي نشرتها السلطات البلجيكية وتظهر المشتبه بهم بتفجيري المطار بالعاصمة البلجيكية، بروكسل.

جاء ذلك في مقابلة لهينين مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN، حيث قال: "اعتقد أن المشكلة الرئيسية عندنا فيما يتعلق بالتعامل مع داعش هي أننا نتعامل مع التنظيم  على أنه الشر، بالطبع أنا لا أدافع عنهم ولكنهم ليسوا الشر، بل هم فقط أحد عوارض الشر المتمثل بالقتل الجماعي وغيرها، ولكن الشر الحقيقي هو بالانقسام الطائفي والمناحرات السياسية في الشرق الأوسط والتي تدفع العديد من الأشخاص في المنطقة أو مجتمعاتنا إلى التطرف."

وتابع هينين قائلا: "ما يريدونه هو جرنا إلى أرضهم واحضارنا إلى هذه الحرب وما يهدفون إليه هو تصعيد العنف، وللأسف ما أراه الآن من توجهات سواء من حكومة بلادي أو غيرها هو الميل إلى جانب التشديد الأمني والحديث عن الحرب في محاولة لإخفاء فشلهم من الناحية الأمنية وخصوصا فيما يتعلق بالمعلومات الاستخباراتية."

وعلق هينين على التغريدة التي نشرها بعد ساعات على تفجيري المطار في بركسل وأنه تعرف على أحد الانتحاريين، حيث قال: "أنا أراقب الأمور التي تتعلق بالإرهاب في أوروبا ورأيت الصورة التي نشرتها الشرطة البلجيكية، وحاولت تذكر وجهه فور رؤيتي للصورة، كنت واثقا عندما رأيت إبراهيم البكراوي، ولكن الشخص الآخر لم أكن متأكدا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رهينة سابق لدى داعش لـCNN: التنظيم ليس الشر.. وتعرفت على صورة أحد مفجري مطار بروكسل","full_gallery":"TRUE","gallery_name":" بالخرائط.. كل ما ينبغي أن تعرف عن تنظيم داعش","gallery_slide":" بالخرائط.. كل ما ينبغي أن تعرف عن تنظيم داعش","publish_date":"2016/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}