مصادر بالبنتاغون لـCNN: واشنطن تبحث زيادة عدد القوات الخاصة في سوريا

مصادر بالبنتاغون لـCNN: واشنطن تبحث زيادة عدد القوات الخاصة في سوريا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 05 ابريل/نيسان 2016; 11:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مصادر بالبنتاغون لـCNN: واشنطن تبحث زيادة عدد القوات الخاصة في سوريا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخبر مسؤولان في قطاع الدفاع الأمريكي شبكة CNN أن البيت الأبيض يبحث رفع عدد قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي تقاتل تنظيم "داعش" في سوريا، خلال الأسابيع المقبلة.

وقال المسؤولان إن وزارة الدفاع الأمريكية أو البنتاغون تحاول تسريع حملتها ضد "داعش" في سوريا والعراق، وأحد الوسائل المطروحة لتحقيق ذلك هي إرسال عدة عشرات من قوات العمليات الخاصة الأمريكية الإضافية في سوريا.

ولكن كلا المصدرين شددا على أن الأمر في هذه المرحلة هو قيد النقاش فقط، وأن الخيار الرسمي المفصل لم يتم طرحه في البيت الأبيض بعد. ورجّح مسئول أمريكي ثالث عقد النقاشات في البيت الأبيض هذا الأسبوع.

والهدف النهائي هو وضع الأساس للقوات المحلية لاستعادة كل من الرقة والموصل والقضاء على قدرة التنظيم على استخدامها كمناطق يُخطط فيها لشن هجمات خارجية.

وحاليا، سمحت الإدارة بوجود 50 عنصرا من القوات الخاصة في سوريا لتقديم المشورة ومساعدة القوات السورية المعتدلة في مواجهة "داعش"، ويبدو أن الجهود كانت ناجحة في العديد من المعارك الأخيرة، بما في ذلك محاولة الحد من قدرات عناصر التنظيم على التنقل بين الرقة والموصل.

والفكرة التي تجري مناقشتها هي إضافة المزيد من عناصر القوات الخاصة على الأرض في سوريا حتى تتمكن القوى المعتدلة من إحراز تقدم في قدراتهم القتالية. ولكن أعداد القوات الأمريكية الإضافية يجب أن يبقى صغيرا نسبيا حتى يتجنوا لفت الأنظار ولا يحتاجوا إلى وسائل نقل وإمدادات إضافية قد تكشف وجودهم.

وأحد المهام الرئيسية للقوات الأمريكية في الأشهر المقبلة هي مساعدة قوى المعارضة لاستعادة السيطرة على الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر بالبنتاغون لـCNN: واشنطن تبحث زيادة عدد القوات الخاصة في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}