الدفاع الروسية: مقتل طيارين في تحطم مروحية روسية قرب حمص بسوريا

الدفاع الروسية: مقتل طيارين في تحطم مروحية روسية قرب حمص بسوريا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ابريل/نيسان 2016; 12:18 (GMT +0400).
الدفاع الروسية: مقتل طيارين في تحطم مروحية روسية قرب حمص بسوريا

صورة أرشيفية لطائرة هليكوبتر من طراز "Mil Mi-28" تابعة للقوات الجوية الروسية العسكرية

موسكو، روسيا (CNN)-- تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز "Mil Mi-28" تابعة للقوات الجوية الروسية العسكرية قرب حمص في سوريا، وقُتل الطيارين الاثنين الذين كانا على متنها، وفق ما كشفه المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، وأكدت الوزارة أن المروحية لم يتم إسقاطها.

وجاء في بيان الوزارة: "تحطمت طائرة هليكوبتر من طراز Mil Mi-28 في تمام الساعة 1:29 بتوقيت موسكو في 12 أبريل 2016، وذلك خلال مهمة في مدينة حمص، وتوفي طاقمها المكون من شخصين، ووفقا للتقرير من موقع الحادث، لم تتعرض المروحية لهجوم في الجو،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

ويُذكر أن هذا الطراز من المروحيات هو ذاته الذي أعلن الجيش الروسي استخدامه لاستهداف عناصر تنظيم "داعش" في تدمر، ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو قصير منذ أسبوعين يُظهر ما قال المسؤولون إنه إطلاق للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ضد مركبات تابعة للتنظيم قرب تدمر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الدفاع الروسية: مقتل طيارين في تحطم مروحية روسية قرب حمص بسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}