وزير الصناعة الإسباني يستقيل بسبب ورود اسمه في "وثائق بنما"

وزير الصناعة الإسباني يستقيل بسبب ورود اسمه في "وثائق بنما"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 ابريل/نيسان 2016; 05:25 (GMT +0400).
وزير الصناعة الإسباني يستقيل بسبب ورود اسمه في "وثائق بنما"

إسبانيا (CNN)-- قدّم وزير الصناعة والطاقة والسياحة في اسبانيا خوسيه مانويل سوريا استقالته اليوم الجمعة من منصبه في الحكومة بسبب ورود اسمه في تسريبات مكتب المحاماة البنمي موساك فونسيكا، معترفًا بأنه "ارتكب عدد من الأخطاء في عمله التجاري قبل دخوله المجال السياسي عام 1995".

وكتب الوزير الإسباني في بيان عممّه على وسائل الإعلام: " لم يكن لديّ علم بكل المعلومات التي وقعت في السنوات العشرين الماضية. دون أي تجيّز، هذه الأنشطة التجارية لم تكن أبدًا متصلة بنشاطي السياسي، لكن مع ذلك، وبسبب الإساءة الواضحة التي سببتها للحكومة ولحزبي ولرفاقي ولمن صوتوا لي، قرّرت الاستفالة من منصبي".

وقال الوزير الذي استقال كذلك من البرلمان إنه تحدث مع رئيس الحكومة ماريانو راخوي وأبلغه قراره الاستقالة التي "لا رجعة عنها"، ليكون بذلك ثاني مسؤول رفيع المستوى يستقيل بسبب ورود اسمه في وثائق بنما بعد رئيس الوزراء الإيسلدني.

ووجد مانويل سوريا نفسه في مرمى اتهامات الصحافة الإسبانية التي قالت إنه كان يمتلك شركات في ملاذات ضريبية، ونشرت وثائق تقول إنها تثبت أقوالها، فيما أجاب الوزير على هذه الاتهامات بالنفي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الصناعة الإسباني يستقيل بسبب ورود اسمه في وثائق بنما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}