استقالة وزيرة المواصلات البلجيكية على خلفية تفجيرات بروكسل

استقالة وزيرة المواصلات البلجيكية بعد التفجيرات

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 ابريل/نيسان 2016; 04:01 (GMT +0400).
0:23

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، ثلاث تفجيرات، اثنان استهدفا مطار بروكسل، وتسببا في مقتل 13 شخصا على الأقل وفق تقارير الإعلام البلجيكي.

بروكسل، بلجيكا (CNN)— أعلنت وزيرة المواصلات البلجيكية، جاكلين غالانت، الجمعة، استقالتها من منصبها، لتصبح بذلك أول وزيرة تستقيل من الحكومة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية، بروكسل، الشهر الماضي.

وقالت غالانت في بيان: "إن الدراما والاضطراب المنظم، في الساعات الـ48 الماضية منعني من القيام بواجباتي وأداء مهامي بصورة واثقة،" في الوقت الذي دافعت فيه عن نفسها في وجه الانتقادات التي تتهمها بتجاهل التحذيرات حول الشؤون الأمنية في المطار، قائلة: "إذا كانت هناك منطقة اعرتها الاهتمام بصورة دائمة فستكون المطار."

ويذكر أن بول كروشانك، محلل شؤون مكافحة الإرهاب في شبكة CNN قال في تصريح سابق: " كان هذا (المطار) هدفا صعبا للغاية ولم يكن مجرد هدف سهل، ورغم عدم تمكن المهاجمين من النفوذ عبر حاجز الأمن داخل المطار إلا أن حقيقة أنهم تمكنوا من اختراق الإجراءات الأمنية المحيطة في المطار تعتبر مقلقة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استقالة وزيرة المواصلات البلجيكية على خلفية تفجيرات بروكسل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}