جدل واسع في أمريكا بعد قوانين استخدام الحمامات وحقوق المثليين

جدل واسع بأمريكا بعد قوانين استخدام الحمامات المثليين

العالم
آخر تحديث الأحد, 17 ابريل/نيسان 2016; 03:21 (GMT +0400).
1:15

اصطف المتظاهرون في مدينة توبيكا بكنساس، للضغط على المشرعين بعدم الموافقة على قانون مماثل لذلك الذي تمت الموافقة عليه في ولايتي ميسيسيبي وكارولينا الشمالية.

كاليب بيشوب/ منظم المظاهرات: الأمر يخيفني، لأنني أعرف بأن أمراً مماثلاً سيفتح المجال لقبول الكثير من التعصب والتحرش.

ورغم أن كنساس تعتبر ما يسمى بقانون الحمام للمثليين خاصاً بها إلا أن ردة الفعل العنيفة لا تزال مستمرة في كارولينا الشمالية، إذ ألغى سيرك دو سولي استعراضه القادم، بسبب القانون الجديد الذي يجرم استخدام الأفراد للحمامات العامة التي لا تتطابق مع الجنس المذكور في شهادة ولادتهم.

كما أن الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة أشار إلى أنه قد ينقل مباراة النجوم 2017 خارج تشارلوت، غير أن المفوض آدام سيلفر قال بأن من الأفضل عدم نقل المباراة.

أدام سلفر/  الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة: إذا كنا سنعلن بأننا سننقل مباراة كل النجوم الآن، فلست متأكدا من الحافز الذي سيدفع المجلس التشريعي في ولاية كارولينا الشمالية إلى تغيير القانون، إذا أعلنا الآن بأننا سننقل المباراة بالفعل.

الفنانة الاستعراضية سيندي لوبر لا تخطط أيضاً لإلغاء حفلها في كارولينا الشمالية. بدلا من ذلك، أعلنت الجمعة بأنها ستتبرع بريع الحفل لصالح مجموعة تدافع عن حقوق المثليين في كارولينا الشمالية.