الجزائر تضاعف المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين وتمدّد فترة تسجيل القادمين من غزة

العالم
نشر
الجزائر تضاعف المنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين وتمدّد فترة تسجيل القادمين من غزة

الجزائر (CNN)— أعلنت الجزائر اليوم الاثنين عن مضاعفتها المنح الدراسية التي تقدمها للطلبة الفلسطيين برفعها إلى 300 منحة سنويًا بدل 118 منحة التي كانت سابقًا، وفق ما انبثق عن برنامج وُقع بين وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم، ونظيره الجزائر الطاهر الحجار.

كما تضمن البرنامج مساهمة الجزائر في النهوض بواقع التعليم العالي في الأراضي الفلسطينية، وتعزيز التعاون الأكاديمي والتوأمة بين الجامعات الفلسطينية والجزائرية، زيادة على تفهم أوضاع الطلبة القادمين من قطاع غزة بإمهالهم مدة أكبر من غيرهم للتسجيل، بالنظر إلى ظروف تنقلهم الصعبة.

ويأتي توقيع هذا البرنامج في سياق مباحثات فلسطينية-جزائرية بالعاصمة الجزائرية بدأت أمس الأحد، شهت لقاء بين رئيس وزراء السلطة الفلسطينية رامي الحمد لله والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، زيادة على شخصيات أخرى فلسطينية وجزائرية.

كما شهدت المباحثات تعزيز اتفاقيات التدريب الأمني والعسكري ومساهمات الجزائر في هذا المجال، زيادة على تقوية العلاقات بين التكوين الإداري، وقد صّرح المسؤلون الجزائريون بأن بلادهم تتبنى موقفًا ثابتًا بخصوص القضية الفلسطينية، وأنها تضعها على الدوام في مركز اهتمامها، فيما أشاد حمد الله بالموقف الجزائري، معتبرًا أن الجزائر تدعم على الدوام الفلسطيين ماديًا ومعنويًا.

نشر