تونس تبدأ تحفيظ تلامذتها القرآن أيام العطل في المدارس العمومية

العالم
نشر
تونس تبدأ تحفيظ تلامذتها القرآن أيام العطل في المدارس العمومية

تونس (CNN)— أعطت وزارة الشؤون الدينية التونسية موافقتها على استغلال فضاءات المؤسسات التربوية أيام العطل لأجل تحفيظ القرآن للتلاميذ، في إطار برنامج تعاون بين الوزارات يهم استراتيجية مكافحة الإرهاب.

ووفق ما أفاد به وزير الشؤون الدينية، محمد خليل، لوكالة الأنباء التونسية، فإن التلاميذ سيستفيدون من قاعات المدارس والمعاهد التابعة لوزارة التربية، حيث يدرسون لأجل حفظ القرآن خلال العطل المدرسية، مؤكدا أن هذا البرنامج وقع الاتفاق عليه في لقاء جمع أطر الوزارة قبل أسبوعين مع وزير التربية ناجي جلول وعدد من المشايخ.

وتبقى عملية تحفيظ القرآن للتلاميذ اختيارية، إذ لن يلزم التلاميذ بحفظ القرآن في أيام عطلهم، وستقتصر العملية على الراغبين في ذلك، كما سيتم الاستنجاد بأئمة وشيوخ لأجل ضمان مرور التحفيظ في أفضل الظروف.

وترسل الكثير من الأسر التونسية أبناءها إلى الكتاتيب والجمعيات الدينية لأجل تحفظيهم القرآن، غير أن التخوّف من إمكانية تبنيها لأفكار متطرفة جعل القائمين على الشأن الديني والتربوي يقدمون على هذه الخطوة، خاصة مع أخبار إغلاق الكثير من المساجد والجمعيات الدينية بمبرّر القيام بأنشطة متطرفة وعدم الحصول على ترخيص.

نشر