سفير السعودية في لندن يستشهد بتصريح لسعود الفيصل لـCNN بـ2003: المملكة لم تقم بأي خطأ ونحث على كشف الصفحات الـ28 السرية

سفير سعودي يستشهد بسعود الفيصل حول 11/9 فماذا قال؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 11:11 (GMT +0400).
سفير السعودية في لندن يستشهد بتصريح لسعود الفيصل لـCNN بـ2003: المملكة لم تقم بأي خطأ ونحث على كشف الصفحات الـ28 السرية

صورة أرشيفية لوزير الخارجية السعودية السابق، الأمير سعود الفيصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— استشهد سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا، الأمير محمد بن نواف، الثلاثاء بمقابلة وزير الخارجية السعودي السابق، الأمير سعود الفيصل لـCNN في العام 2003 والتي قال فيها إن المملكة لم تقم بأي أمر خاطئ، في الوقت الذي حث فيه على الكشف عن الصفحات الـ28 السرية في تحقيقات هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول العام 2001.

وكان الفيصل الذي توفي في يوليو/ تموز 2015 قد قال في تصريحه: "نريد رؤيتها (الصفحات الـ28 السرية) لسببين، الأول هو إن كان هناك اتهام للمملكة العربية السعودية فنريد الرد عليها، لأننا نعلم اننا خالون من أي اتهامات.. والسبب الثاني هو أنه إذا كان هناك معلومات عن داعمين محتملين للإرهابيين فنحن نريد التعرف عليهم لنتولى الموضوع."

وتابع الفيصل في تصريحه حول مختطفي الطائرات خلال هجمات 11 سبتمبر: "هؤلاء يهاجموننا أيضا، ويقومون بقتلنا، ومن غير المنطقي القول بأننا نقوم بحماية هؤلاء الذين يقومون بقتلنا."

ويشار إلى أن كبير مراسلي شؤون الأمن القومي الأمريكي بـCNN، جيم سكيوتو، قال إن الصفحات المحجوبة من تقرير لجنة التحقيق حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر قد تحمل أدلة حول معرفة مسؤول سعودي واحد على الأقل لمنفذي الهجمات، ولكن القضية تتعلق بمدى التأكد من تصرفه بشكل منفرد، محذرا من أن التوتر بين واشنطن والرياض قد يهدد علاقات تحالف طويلة الأمد بينهما.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير السعودية في لندن يستشهد بتصريح لسعود الفيصل لـCNN بـ2003: المملكة لم تقم بأي خطأ ونحث على كشف الصفحات الـ28 السرية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}