مستشار سابق بالبيت الأبيض لـCNN: السعوديون أوضحوا بحزم ردة فعلهم على "قانون 11 سبتمبر".. وأوباما سيفكر بعمق قبل توقيعه

اكسيلورد: رد السعودية حازم على "قانون 11 سبتمبر"

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 02:03 (GMT +0400).
مستشار سابق بالبيت الأبيض لـCNN: السعوديون أوضحوا بحزم ردة فعلهم على "قانون 11 سبتمبر".. وأوباما سيفكر بعمق قبل توقيعه

شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ديفيد اكسيلورد، المستشار السابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن الأخير سيفكر بعمق وجدية قبل أن يقدم على توقيع قانون يسمح لأهالي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول لمقاضاة الحكومات الأجنبية.

جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قال اكسيلرود: "الرئيس أشار إلى معارضته لمثل هذا القانون، والسعوديون كانوا حازمين في الطريقة التي تحدثوا فيها عن ردة فعلهم على مثل هذا المشروع إن تم إقراره من خلال سحب أموالهم من الخزينة الأمريكية وخطوات أخرى قد يقدمون عليها.. الوضع الآن معقد حيث تتعارض مصالح الأمن القومي لدينا مع رأي العديد من الأمريكيين، وأعتقد أن الرئيس أوباما سيفكر طويلا وبعمق قبل الإقدام على توقيع مثل هذا القانون."

ويشار إلى أن تصريحات اكسيلورد تأتي بعد تأكيد بين روديز، أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن حكومة المملكة العربية السعودية لم تقم بدعم أفراد تنظيم القاعدة الذين نفذوا الهجمات بل أفرادا سعوديين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مستشار سابق بالبيت الأبيض لـCNN: السعوديون أوضحوا بحزم ردة فعلهم على قانون 11 سبتمبر.. وأوباما سيفكر بعمق قبل توقيعه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}