كيف هُرّبت أطنان من الكوكايين والماريغوانا تساوي ملايين الدولارات من تحت أنف السلطات الأمريكية والمكسيكية؟

كيف هُرّبت أطنان من الكوكايين والماريغوانا تساوي ملايين الدولارات من تحت أنف السلطات الأمريكية والمك

العالم
آخر تحديث الخميس, 21 ابريل/نيسان 2016; 02:05 (GMT +0400).
كيف هُرّبت أطنان من الكوكايين والماريغوانا تساوي ملايين الدولارات من تحت أنف السلطات الأمريكية والمكسيكية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن مكتب المدعي العام الأمريكي، الأربعاء، عن اكتشاف عناصر فيدرالية نفقا يبلغ طوله أكثر من 730 مترا تحت الحدود بين المكسيك وولاية كاليفورنيا، وصادروا فيه طنين من الكوكايين وسبعة أطنان من الماريغوانا، والتي يٌقدر ثمنها إجماليا 22 مليون دولار.

وتقول العناصر الفيدرالية إنها تعتقد أنه أطول ممر عبر الحدود لتهريب المخدرات تم اكتشافه على الإطلاق، إذ يبدأ النفق في منزل في مدينة تيخوانا بالمكسيك، وينتهي في حي في مدينة سان دييغو.

وأضافت المدعي العام الأمريكية، لورا دافي، في تصريحها أنه "سطحيا لن يشك الكثير بأن مهربي المخدرات كانوا ينقلون أطنانا من الكوكايين والماريغوانا والتي تبلغ ثمنها ملايين الدولارات بطريقة غير واضحة،" عبر ما وصفوه بأنه "ثقب أرنب في الأرض، وعلى مرأى ومسمع من العالم من حوله."

وقالت الشرطة إنها قبضت على ستة أشخاص في مدينة سان دييغو ووُجهت لهم عدد من التهم المتعلقة بتهريب المخدرات. وقال مدير العمليات الجوية للجمارك وحماية الحدود والجو والعمليات البحرية، هنتر ديفيس: "هذه القضية هي تذكير قوي لنقاط الضعف الموجودة على طول الحدود الجنوبية الغربية."

وقال العملاء الفدراليين منذ عام 2006، إنهم اكتشفوا 13 نفقا لتهريب المخدرات على نطاق واسع على طول حدود كاليفورنيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف هُرّبت أطنان من الكوكايين والماريغوانا تساوي ملايين الدولارات من تحت أنف السلطات الأمريكية والمكسيكية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}