مسؤول سابق بالبيت الأبيض لـCNN: واشنطن ضيعت فرصة بوقوفها بصف إيران وقطر ضد السعودية ومصر.. وهذا سبب سرية الصفحات الـ28

مسؤول أمريكي سابق: ضيعنا فرصة بوقوفنا مع إيران

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 22 ابريل/نيسان 2016; 08:54 (GMT +0400).
مسؤول سابق بالبيت الأبيض لـCNN: واشنطن ضيعت فرصة بوقوفها بصف إيران وقطر ضد السعودية ومصر.. وهذا سبب سرية الصفحات الـ28

صورة ارشيفية لآري فليتشر العام 2003

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال آري فليتشر، السكرتير الإعلامي السابق في البيت الأبيض، إن الإدارة الأمريكية الحالية ضيعت فرصة هائلة في الشرق الأوسط من خلال وقوفها إلى جانب إيران وقطر ضد المملكة العربية السعودية، على حد تعبيره.

اقرأ: (محلل لـCNN: أمريكا خرقت تحالفا مع السعودية لاحتواء إيران.. والمشكلة لا تتمثل بطهران بل بالشيعة بالمنطقة)

جاء ذلك في مقابلة حصرية لفليتشر على CNN حيث قال: "هناك صف تاريخي استراتيجي في الشرق الأوسط يتمثل بإيران وقطر من جهة والسعودية وإسرائيل ومصر والأردن في الجهة المقابلة، وما يحيرني هو أننا وقفنا في طف إيران وقطر للأسف ضد الطرف الآخر."

وتابع قائلا: "وعليه فإن أمريكا لها علاقات سيئة مع السعودية في الوقت الحالي، لأننا أذعنا لإيران وفاتنا قارب التحالف الاستراتيجي في المنطقة."

أيضا: (السعودية: إيران تدعم الإرهاب.. وطهران: المملكة استضافت جماعات إرهابية مرتبطة بـ"داعش" في محادثات المعارضة السورية)

وحول سرية الصفحات الـ28 في تحقيق هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001، قال السكرتير الإعلامي السابق: "اعتقد أن السرية سببها المصادر والطريقة التي جُمعت فيها، لأن هذه الصفحات تظهر الطريقة التي جمعت فيها هذه المعلومات الحساسة وأمريكا لا تريد أن تكشف هذه المصادر حسبما أظن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول سابق بالبيت الأبيض لـCNN: واشنطن ضيعت فرصة بوقوفها بصف إيران وقطر ضد السعودية ومصر.. وهذا سبب سرية الصفحات الـ28","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}