رهائن سابقون لدى داعش يتعرفون على أحد مفجري مطار بروكسل ويبينون وظيفته السابقة في التنظيم

رهينة سابقة تتعرف على وظيفة شعراوي السابقة بداعش

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 23 ابريل/نيسان 2016; 08:20 (GMT +0400).
0:23

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، ثلاث تفجيرات، اثنان استهدفا مطار بروكسل، وتسببا في مقتل 13 شخصا على الأقل وفق تقارير الإعلام البلجيكي.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت محامية موكلة من قبل أربعة رهائن سابقتين لدى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" أن موكليها تعرفوا على هوية نجم الشعراوي أحد منفذي التفجيرين الانتحاريين بمطار بروكسل ودوره السابق في التنظيم.

وبينت المحامية أن موكليها أكدوا على أن الشعراوي البالغ من العمر 24 عاما كان "سجان" التنظيم في المناطق التي وضع فيها الرهائن الأجانب داخل الأراضي السورية، في الوقت الذي رفضت السلطات البلجيكية التعليق لـCNN على هذه التصريحات.

ويشار إلى أن هجمات بروكسل أودت بحياة 32 شخصا وجرحت أكثر من 300 آخرين بعد تفجيرين استهدفا مطار بروكسل وتفجير آخر استهدف قطار أنفاق في المدينة ذاتها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رهائن سابقون لدى داعش يتعرفون على أحد مفجري مطار بروكسل ويبينون وظيفته السابقة في التنظيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}