الأمن الموريتاني يعتقل مواطنين مغربيين بتهمة تزوير العملة المحلية

العالم
نشر
الأمن الموريتاني يعتقل مواطنين مغربيين بتهمة تزوير العملة المحلية

نواكشوط، موريتانيا (CNN)--  اعتقل الأمن الموريتاني أوّل أمس الثلاثاء بمدينة نواذيبو ( 470 كلم من انواكشوط ) مواطنين مغربيين بعد ضبط أحدهما وبحوزته "جهازًا لتزوير للعملات، وعدد مهم من الأوراق البنكية المزورة من العملة الموريتانية (الأوقية) من فئة 5000 آلاف (16 دولار)" وفق مصادر من الأمن.

وذكرت المصادر ذاتها أن المغربيين "ينتميان إلى شبكة تضم موريتانيين و أجانب آخرين مختصة في تزوير العملات، وأنها تستغل شاحنة تضم أجهزة كبيرة عالية الجودة تستخدم في تزوير العملات"، وهي الشبكة التي أعلن الأمن عن تمكنه من إفشال مخطط كبير لها في مدينة نواذيبو.

مخطط الشبكة كان يروم "إدخال مصنع مفكك ومعدات متطورة عالية التقنية مع محاليل كيميائية ومادة الزئبق وعينات مزورة من الأوراق البنكية الموريتانية". وقد تم إلقاء القبض على صاحب السيارة التي كانت تحمل هذه المعدات، ويتعلّق الأمر بمغربي الجنسية، بينما تم إلقاء القبض على مغربي ثاني مكلّف بتشغيل مصنع تزوير العملة.

وتشكّل النقطة الحدودية (كلم 55) الذي ألقي فيها القبض على صاحب السيارة، أحد أهم المعابر النشطة بين المغرب وموريتانيا، وتشير تقارير إعلامية إلى أن شبكات التهريب تتنقل عبرها. وتأتي هذه الواقعة بعد توقيف الأمن المغربي، قبل أيام، لشاحنة من موريتانيا بتهمة نقل البضائع المزورة.

نشر