بعد قالب السكر والبيض بالحمص.. المغرب يدخل غينيس بأكبر إبريق شاي في العالم

العالم
نشر
بعد قالب السكر والبيض بالحمص.. المغرب يدخل غينيس بأكبر إبريق شاي في العالم

الرباط، المغرب (CNN)—  دخل المغرب مرة أخرى إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية، فبعدما نال العالمية في أكبر قالب سكر وأكبر طاجين وأكبر طبق كسكس وأكبر طبق بيض مطحون بالحمص والرقم القياسي الإفريقي في أكبر عجة، وصل الدور هذه المرة إلى أكبر براد.

البراد هو إبريق شاي في اللهجة المغربية، ويصل طول هذا البراد إلى أربعة أمتار، بينما يتجاوز عرضه بقليل مترين ونصف المتر.

وجرى تقديم هذا البراد من طرف شركة "سلطان" للشاي في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي ينظم بمدينة هذه الأيام بمدينة مكناس، وقد احتاج إعداد الشاي في هذا الإبريق إلى مئات اللترات من الماء وكميات كبيرة من الشاي والسكر والنعناع.

وحلّت لجنة من كتاب غينيس في المدينة لمعاينة البراد، ومنحت للشركة شهادة الاعتراف بدخول البراد إلى الكتاب، وفق ما نشرته صفحة الشركة على فيسبوك.

وقد دعت الشركة عموم زوار المعرض الفلاحي إلى تذوق شاي أكبر إبريق في العالم، كما دعت كل الزوار إلى أخذ صور "سيلفي" مع هذا الإبريق.

ويعد الشاي المشروب الشعبي رقم واحد في المغرب، إذ يشربه المغاربة على الأقل مرتين في اليوم، ويعد الشاي الصيني أهم أنواع الشاي في المغرب.

وسبق لشركة خاصة بالسكر أن قدمت العام الماضي في المعرض ذاته أكبر قالب سكر في العالم، وبعدها بأشهر أعلن عن أكبر طبق بيض بالحمص، وهي إنجازات تقسّم المغاربة بين محتف بها ومنتقد لها بمبرّر أن هذه الأرقام لا تنفع المغرب في شيء.

تعرّف على الموضوع أكثر: المغرب يستمر في تحقيق السوابق بإنتاجه أكبر قالب سكر في العالم

نشر