المغرب يفكّك "خلية مرتبطة بداعش".. والجيش الجزائري يقضي على "إرهابِييْن"

العالم
نشر
المغرب يفكّك "خلية مرتبطة بداعش".. والجيش الجزائري يقضي على "إرهابِييْن"

الرباط، المغرب (CNN)-- أعلنت الداخلية المغربية اليوم الجمعة عن تفكيك خلية مشتبه في صلتها بتنظيم "داعش" عبر إنشاء ولاية له بشمال المغرب، فيما أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائري القضاء أمس الخميس على عنصرين وصفتهما بالإرهابيين.

وعبر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمخابرات المغربية، تمكنت العناصر الأمنية المغربية من إلقاء القبض على ثلاثة أفراد في مدينة الناظور، بأقصى الشمال المغربي، "أظهرت المعطيات أن المشتبه بهم تلقوا تعليمات من قياديين بتنظيم الدولة لأجل إنشاء ولاية لها بشمال المملكة"، حسب بيان الداخلية.

وتابع البيان أن هذه الخلية "كانت تفكر في التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة تستهدف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة، وذلك بدعم لوجيستيكي من هذا التنظيم الإرهابي". كما أن أفرادها "قاموا بعمليات مراقبة وترصد لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الناظور تمهيدا لاستهدافها".

وفي الجزائر، قالت وزارة الدفاع الجزائري إن الجيش الوطني قضى مساء أمس الخميس على " إرهابيين اثنين" قرب بلدية أولاد عيسى ببومرداس في شمال الجزائر، كما تم "استرجاع أسلحة وكمية من الذخيرة".

ولفتت الوزارة الجزائرية إلى أن العملية التي لا تزال متواصلة "مكنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة".

نشر