الداخلية التونسية تعلن تفكيك "خليتين إرهابيتين" على علاقة بتنظيم "عقبة بن نافع"

الداخلية التونسية تعلن تفكيك "خليتين إرهابيتين" "

العالم
آخر تحديث الخميس, 05 مايو/أيار 2016; 11:03 (GMT +0400).
الداخلية التونسية تعلن تفكيك "خليتين إرهابيتين" على علاقة بتنظيم "عقبة بن نافع"

تونس (CNN)— أعلنت الداخلية التونسية اليوم الخمبس عن تفكيك "خليتين إرهابيتين كانتا تدعمان وتسندان المجموعات الإرهابية المتحصنة بجبال الكاف، وبايعتا تنظيم عقبة بن نافع الإرهابي"، وذلك في أحد أحياء مدينة الكاف.

ووفق بلاغ لها، قالت الداخلية إن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني، وبتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بالكاف، فككت هاتين الخليتين. وتعمل الأولى في "الدعم والإسناد"، وتتكون من "خمسة أشخاص تولوا عملية تمويل الجماعات المتحصنة في الجبال، سواء عبر إيصال المؤونة والمواد الغذائية لسفح الجبل باستخدام سيارة أو دراجة نارية".

أما الخلية الثانية، يضيف بلاغ الداخلية، فهي خلية "رصد وتصفية"، تتكوّن من أربعة أشخاص، مهمتها هي "رصد فضاءات تجارية ونقاط عسكرية وأمنية وشخصيات ومقرات أحزاب لأجل استهدافها"، وقد أشارت الداخلية إلى أنها حجزت كمية من المواد المتفجرة لدى هذه الخلية، كانت "تخطط لاستخدامها في الهجمات الإرهابية".

ويأتي هذا الرصد يوما واحدا بعد إعلان الحكومة التونسية إقرار موارد مالية استثنائية للمؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب على غرار وزارة الداخلية والثقافة والشؤون الدينية والتنمية والاستثمار الدولي، بقيمة 192 مليون دينار (96 مليون دولار)، معتبرة أن هذه الموارد تأتي لكون مقاومة الإرهاب تحتاج إجراءات خصوصية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية التونسية تعلن تفكيك خليتين إرهابيتين على علاقة بتنظيم عقبة بن نافع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}