بريطانيا: انتخاب أول مسلم كعمدة للعاصمة لندن

بريطانيا: انتخاب أول مسلم كعمدة للعاصمة لندن

العالم
آخر تحديث السبت, 07 مايو/أيار 2016; 07:58 (GMT +0400).
بريطانيا: انتخاب أول مسلم كعمدة للعاصمة لندن

لندن، المملكة المتحدة (CNN)— انتخب صديق خان كعمدة للعاصمة البريطانية لندن، خلفا للعمدة السابق، بوريس جونسون، وذلك ليصبح أول بريطاني مسلم يتقلد هذا المنصب بتاريخ المدينة بل وبتاريخ كبرى العواصم الغربية في العالم.

اقرأ: (باحث لـCNN: واحد من كل 800 شاب مسلم سني ببريطانيا يقاتل بسوريا والعراق.. ولا بد من سياسة مختلفة)

ونال خان البالغ من العمر 45 عاما والذي ينتمي لحزب العمال 1.148 مليون صوت في حين حل زاك غولدسميث الذي ينتمي للمحافظين ثانيا بعد حصوله على 909.755 ألف صوت.

أيضا: (علي جمعة: ملكة بريطانيا من آل بيت النبي جدها أرغم على التنصر.. مغردون يردون: الطموا يا مسلمين)

ويذكر أن خان ولد في لندن من أوبين مهاجرين من باكستان، وترعرع كواحد من ستة خوة وأخوات في مسكن مكون من ثلاث غرف نوم، ودرس الحقوق ليصبح بعدها مدرسا في الجامعة ورئيس مجموعة ناشطة في مجال الحريات المدنية قبل أن ينتخب للبرلمان في العام 2005.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا: انتخاب أول مسلم كعمدة للعاصمة لندن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}