الداخلية التونسية تعلن القضاء على "إرهابيين" والقبض على 16 آخرين

العالم
نشر
الداخلية التونسية تعلن القضاء على "إرهابيين" والقبض على 16 آخرين

تونس (CNN)-- قضت وحدات الحرس الوطني التونسي على عنصرين "إرهابيين خطيرين مسلّحين" كما قبضت على 16 عنصرًا "إرهابيا" آخر مفتش عنهم، من بينهم عناصر مسلحة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية التونسية صباح اليوم الأربعاء 11 ماي/أيار 2016.

وقالت الداخلية في بلاغ لها إن عملية نوعية معقدة بولاية أريانة شمال العاصمة تونس، مكنت من القضاء والقبض على العناصر المذكورة، كما مكنت العملية من حجز " كمية من الأسلحة التي تتمثّل في أسلحة كلاشنكوف ورمانات يدوية ومسدّسات وذخيرة".

وتابع الداخلية التونسية أن اليوم نفسه شهد تعقب "عناصر إرهابية جاءت من مناطق مختلفة من داخل الجمهورية وتجمعت بالعاصمة وخاصة بمنطقة التضامن للتحضير للقيام بعمليات ارهابية متزامنة"، محدثة عن "حجز كمية من الأسلحة التي تتمثّل في أسلحة كلاشنكوف ورمانات يدوية ومسدّسات وذخيرة".

وتأتي هذه العمليات بعد إعلان الداخلية التونسية أمس الثلاثاء عن "تفكيك خلية تكفيرية مكوّنة من ثلاثة أفراد بولاية قبلي كانت تخطط لتصفية الأمنيين والعسكريين"، كما كانت تعمل هذه الخلية على "استقطاب الطلبة بالجهة" وفق ما جاء في بيان للداخلية، لفت كذلك إلى أن هذه الخلية "بايعت تنظيم داعش".

نشر