ترامب وجد شريكا بالإسلاموفوبيا.. عملاق النفط الأمريكي: سأحظر المسلمين من دخول أمريكا ولا أحب الشريعة الإسلامية

ترامب وجد شريكا بالإسلاموفوبيا.. عملاق النفط الأمريكي: سأحظر المسلمين من دخول أمريكا ولا أحب الشريعة

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 12:47 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
ترامب وجد شريكا بالإسلاموفوبيا.. عملاق النفط الأمريكي: سأحظر المسلمين من دخول أمريكا ولا أحب الشريعة الإسلامية

لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يُعرف الملياردير الأمريكي والعملاق في سوق النفط الأمريكي، بون بيكنز، أنه من محبي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، فهو يُحبه لدرجة أنه يدعم خطته المثيرة للجدل لحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

إذ قال بيكنز، الأربعاء، في مؤتمر "SALT" لصناديق التحوط في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية: "سأحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية حتى نتمكن من التدقيق في هؤلاء الناس، احظروهم حتى نتكمن من معرفة هويتهم،" مضيفا أنه "ليس من مؤيدي القوانين التي تفرضها الشريعة الإسلامية.

قد يهمك.. دونالد ترامب يتحدث عن سداد ديون أمريكا: نحن نطبع العملة

وأضاف بيكنز إنه تحدث إلى ترامب عبر الهاتف في وقت سابق الأسبوع الجاري، وينوي التبرع لحملته الانتخابية، متابعا أنه لا يشعر بالقلق من الآثار الاقتصادية لحظر المسلمين، معلقا: "لدينا الكثير من الناس هنا." ورغم تصريحاته، اعترف بيكنز بأن "أمريكا هي بلد المهاجرين"، وهذه هي الطريقة التي "جاء بها أسلافي إلى هنا."

أيضا.. عمدة لندن لـCNN : نظرة ترامب وفريقه للإسلام تنم عن جهل

ويُذكر أن ترامب، المرشح الجمهوري المفترض للرئاسة، واجه انتقادات حادة من قبل أعضاء حزبه حول اقتراحه لحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة، إذ قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، ديك تشيني، إن موقف ترامب "يتعارض مع كل شيء تدافع عنه أمريكا وتؤمن به."

شاهد.. ترامب: "أعتقد أن الإسلام يكرهنا"

لكن بيكنز، الملياردير الذي أيد سابقا مرشحي الحزب الجمهوري، جيب بوش وكارلي فيورينا، قال إنه يحب ترامب لأنه ليس مرشحا رئاسيا نموذجيا، مضيفا: "تعبت من الرؤساء السياسيين لأمريكا، أنا مستعد لشيء مختلف.. سئمت الناس من واشنطن والسياسيين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب وجد شريكا بالإسلاموفوبيا.. عملاق النفط الأمريكي: سأحظر المسلمين من دخول أمريكا ولا أحب الشريعة الإسلامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}