"القنابل الذرية" أحد مخاوف وزير الدفاع الأمريكي الأسبق إذا فاز ترامب بالرئاسة.. ويعلن عبر CNN تزكيته لكلينتون

العالم
نشر
"القنابل الذرية" أحد مخاوف وزير الدفاع الأمريكي الأسبق إذا فاز ترامب بالرئاسة.. ويعلن عبر CNN تزكيته لكلينتون
02:25
أغرب العلاقات السياسية: دونالد ترامب وهيلاري كلينتون أشد الأعداء وبنتيهما أعز الأصدقاء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— زكى ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق والذي شغل أيضا منصب رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية في السابق، المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

اقرأ: (وزير الدفاع الأسبق ليون بانيتا لـCNN: دخلنا أكثر فصول الحرب على الإرهاب دموية.. واستهداف أمريكا مسألة وقت)

وأوضح بانيتا في مقابلة مع CNN: "التحدي الحقيقي هو بتوفير قيادة دولية حقيقية، وهذا هو الفرق بين الوزيرة السابقة هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، حيث أن الأخير يتحدث عن العالم بطريقة تعيدنا إلى حقبة الثلاثينيات فهو يتكلم عن العزلة وأن أمريكا أولا وتوزيع قنابل حول العالم وهذه مواقف جنونية."

أيضا: (وزير الدفاع الأمريكي الأسبق لـCNN: نحتاج لعلاقة قوية بإسرائيل وأكبر خطر على أمريكا هو الخلل الوظيفي بواشنطن)

وردا على سؤال حول ما يقلقه إن تمكن ترامب من الفوز، قال بانيتا: "في الحقيقة لا أعرف ما الذي يمثله أو ما هي مواقفه، فهو بموقف في يوم وفي موقف آخر في اليوم التالي، يأخذ موقفا تجاه الهجرة والتخلص من 11 مليون مهاجر وبناء جدار (على الحدود المكسيكية) وتوزيع قنابل ذرية وأن من الطبيعي أن يكون لدى اليابان أو كوريا الجنوبية قنابل ذرية، يقول كل هذه الأمور وكأنه لا يفكر، ثم وفي اليوم التالي يغير من مواقفه ليلطف ما أثاره في اليوم السابق."

(رئيس CIA السابق لـCNN: أوباما ارتكب أخطاء بحملته ضد داعش والسؤال المهم وضع التنظيم بسوريا)

وتابع بانيتا قائلا: "الحقيقة التي يجب علينا النظر إليها في الوقت الحالي هي من سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية.. هذا الشخص عليه أن يفهم ما يجري في العالم وكيف تسير الأمور ومستعد للتعامل مع ذلك، هيلاري كلينتون لديها هذه الخبرة والقدرة وترامب لا يملك ذلك.. تريد المقامرة بالمستقبل؟ بالنسبة لي لا أريد ذلك لمصلحة أبنائي وأحفادي."

نشر