المتحدثة باسم الخارجية الروسية: اعتقد أن في مسابقة "يوروفيجن" القادمة سيغنون عن بشار الأسد

زاخروفا: بمسابقة يوروفيجن القادمة سيغنون عن الأسد

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 مايو/أيار 2016; 10:13 (GMT +0400).
المتحدثة باسم الخارجية الروسية: اعتقد أن في مسابقة "يوروفيجن" القادمة سيغنون عن بشار الأسد

موسكو، روسيا (CNN)— قالت ماريا زاخروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، انه وفي مسابقة "يوروفيجن" الغنائية الأوروبية المقبلة سيغنون عن بشار الأسد، وذلك في تدوينة لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

اقرأ: (الخارجية الروسية: لا نركز على تأييد نظام الأسد.. والسوريون يهربون من "داعش" وليس من قواتنا)

وقالت زاخروفا في تدوينتها بحسل ما ترجمتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية: "اعتقد أنه يجب أن تكون هناك أغنية عن الأسد في المسابقة القادمة،" مؤلفة مقطع من هذه الأغنية قالت فيها: "الأسد- دموي، الأسد أسوأ الجميع، اعطوني الجائزة في هذه المسابقة لكي نستضيف المسابقة المقبلة."

أيضا: (بالصور.. امرأة ملتحية تفوز بمسابقة "يوروفيجن")

وأضاف تقرير الوكالة: "منذ انطلاق مسابقة الأغنية الأوروبية عام 1956، يضع المنظمون قيودا صارمة تمنع إقحام السياسة بأي شكل كان على مسرح أريد أن يكون خالصا للفن. ولكن هذه السنة دخلت السياسة المسابقة..وأضافت زاخاروفا أن الغربيين يتصلون بها ليسألوها: (لماذا روسيا تعتقد أن أغنية أوكرانيا كانت سياسية؟)"

بعد إعلان السعودية استعدادها لإرسال قوات برية لسوريا.. خارجية روسيا: هل غلبتم الجميع في اليمن؟

وفي تدوينة منفصلة ردت زاخروفا: "روسيا تعتقد هذا؟ فمثلا تغريدة وزير الخارجية السويدي، مارغوت فالستريم: (يجب علينا أن نتذكر مصير تتار القرم في عام 1944، وفي تاريخ لاحق. اهنئك جمالا)"

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المتحدثة باسم الخارجية الروسية: اعتقد أن في مسابقة يوروفيجن القادمة سيغنون عن بشار الأسد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}