كيري ولافروف يستضيفان اجتماع مجموعة دعم سوريا.. وظريف يحذر: لا حل عسكري للأزمة خلافا لمساعي الإرهابيين ومن يرعاهم

العالم
نشر
كيري ولافروف يستضيفان اجتماع مجموعة دعم سوريا.. وظريف يحذر: لا حل عسكري للأزمة خلافا لمساعي الإرهابيين ومن يرعاهم
صورة أرشيفية لاجتماع سابق لمباحثات حل الأزمة السورية في فيينا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إن اجتماع مجموعة دعم سوريا الدولية في العاصمة النمساوية فيينا، الذي يبدأ الثلاثاء، هو فرصة للتأكيد على أهمية العمل من أجل حل الأزمة "سياسيا"، مستنكرا ما وصفه بـ"مساعي الجماعات الإرهابية ورعاياهم الإقليميين والدوليين لحل الأزمة عسكريا."

شاهد.. عدسة CNN تزور قواعد روسيا المتكاثرة في سوريا

وأضاف ظريف: "مؤتمر فيينا حول سوريا فرصة للتأكيد على ضرورة الالتزام الكامل بالهدنة.. ويوفر فرصة للحوار والتأكيد على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية، خلافا لما تسعى إليه بعض الجماعات الإرهابية ورعاياهم الإقليميين والدوليين، وعليهم القبول بنهج الحل السياسي،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

أيضا.. وزير الإعلام السوري لـCNN: أمريكا دولة عظمى.. وتستطيع ممارسة نفوذها على السعودية وقطر وتركيا

ويشترك وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري، والروسي سيرغي لافروف، برئاسة الاجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وتركيا وإيران والصين.

قد يهمك.. المرصد السوري: مقتل 20 من جيش النظام و6 من داعش في اشتباكات حول مستشفى الأسد في دير الزور

ويسعى كيري ولافروف إلى إعادة إحياء المحادثات لحل الأزمة السورية، ودعم اتفاق "وقف الأعمال العدائية"، الذي بدأ سريانه في الـ27 من فبراير/ شباط الماضي، ووقف موجة العنف التي اجتاحت مدينة حلب السورية في الآونة الأخيرة التي شملت قصفا مكثفا استهدف عددا من المستشفيات.

نشر